محادثات اليمن تقترب من نهايتها وسط تعنت الحوثيين | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محادثات اليمن تقترب من نهايتها وسط تعنت الحوثيين
محادثات اليمن تقترب من نهايتها وسط تعنت الحوثيين


يافع نيوز – سكاي نيوز:
ينتهي الأحد اليوم السادس من المباحثات بين وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين في سويسرا، وسط تعنت المتمردين الحوثيين في تنفيذ إجراءات حسن النوايا المتعلقة بوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المعتقلين وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات للمتضررين.
وتركزت المحادثات بين الطرفين، السبت، على آليات متابعة تثبيت وقف إطلاق النار بين قوات الشرعية من جهة، والمتمردين وميليشيات علي عبد الله صالح من جهة ثانية، وفق ما ذكر مراسل “سكاي نيوز عربية” في سويسرا.

كما تناولت مباحثات اليوم الخامس كيفية فك حصار الذي يفرضه المتمردون على محافظة تعز جنوبي اليمن، بالإضافة إلى وضع إطار زمني لتنفيذ القرار الدولي 2216 الصادر عن مجلس الأمن والقاضي بانسحاب الحوثيين من المناطق التي يسيطرون عليها منذ أكثر من 8 أشهر.

ومن المقرر أن يعقد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، مؤتمرا صحفيا الأحد، للحديث عن آخر مستجدات المباحثات التي انطلقت في 15 ديسمبر الجاري بين وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين.

ونقل مراسل “سكاي نيوز عربية” في سويسرا عن مصادر مقربة من المباحثات قولها إنه من المرجح أن تواصل اللجان الفرعية المنبثقة عن المباحثات مشاوراتها إلى حين انعقاد جولة قادمة من المباحثات، قد تستضيفها العاصمة الأردنية عمان.

ونجح ولد الشيخ أحمد، السبت، في إقناع وفد الحوثيين وصالح من حضور جلسات، السبت، بعد رفضهم حضور جلسات المباحثات التي ترعاها الأمم المتحدة وتستمر حتى 21 ديسمبر الجاري.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.