العراق يتمسك بالتحقيق بمقتل جنوده في الفلوجة | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
العراق يتمسك بالتحقيق بمقتل جنوده في الفلوجة
العراق يتمسك بالتحقيق بمقتل جنوده في الفلوجة


يافع نيوز – سكاي نيوز:
طالب رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية العراقية، النائب حاكم الزاملي، السبت، بإشراك الجانب العراقي في التحقيق بحادث مقتل 9 جنود عراقيين في غارة للتحالف الدولي قرب الفلوجة.
ووصف الزاملي مقتل الجنود بالجريمة النكراء، وطالب الحكومة الاتحادية بمحاكمة الطيار الذي قصف القوة.

من جانبه، قال الجيش الأميركي في بيان، إن الغارة الجوية، ربما أدت إلى قتل جنود عراقيين، وأوضح أن قوات التحالف تجري، حالياً، تحقيقا شاملا لمعرفة الحقائق.

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي قد أكد في وقت سابق مقتل 9 جنود عراقيين عن طريق الخطأ في قصف من طائرات تابعة للتحالف الدولي قرب مدينة الفلوجة.

وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي أن طيران التحالف كان يغطي تقدم قوات برية للجيش قرب الفلوجة بسبب عدم تمكن الطائرات المروحية العراقية من التحليق لسوء الأحوال الجوية.

وقال العبيدي إن من بين القتلى التسعة، ضابط بالجيش.

وقال بيان سابق لقيادة العمليات المشتركة العراقية: “وجه التحالف ضربتين للعدو أوقعت خسائر كبيرة في صفوف العدو (داعش) مما دفع قواتنا للتقدم السريع واشتباكها مع العدو بمسافات قريبة تعد بالأمتار”.

وعلى إثر ذلك، “حصل تداخل” بين القوات العراقية وداعش”، وفق البيان، الذي أضاف أن التحالف وجه ضربة ثالثة “دون تحديث لمسافات التقدم”،مما أوقع خسائر بصفوف القوات الحكومية.

يشار إلى أن طائرات التحالف الدولي تؤمن غطاء جويا، منذ أكثر من سنة، للقوات العراقية في عملياتها الرامية إلى تحرير مناطق عدة يسيطر عليها التنظيم المتشدد.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.