لماذا لا يصلح مورينيو لريال مدريد؟ | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لماذا لا يصلح مورينيو لريال مدريد؟
لماذا لا يصلح مورينيو لريال مدريد؟


يافع نيوز – رياضة:
بعد ساعات قليلة لم تتجاوز أصابع اليد الواحدة من إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد خسارة الفريق تسع مباريات بين 16 بالدوري حتى الآن تردد على نطاق واسع أن المدرب الاستثنائي في طريقه إلى ريال مدريد!

فقد أعلن رامون كالديرون الرئيس السابق للنادي الملكي إنَّ المدرب البرتغالي في طريقه لتولي منصب المدير الفني لريال مدريد.

وقال كالديرون عبر حسابه على موقع تويتر “مورينيو قريب من ريال مدريد، أعتقد أنَه في طريقه لتولي هذا المنصب مجددا. ُناك فقط بعض الأمور العالقة، وبعد ذلك، مورينيو سيكون هُنا في العاصمة مدريد مدربًا لريال مرة أخرى .”

وكان نادي تشيلسي أعلن يوم الخميس إقالة مورينيو بعد النتائج المخيبة لحامل اللقب والذي يقبع في المركز 16 على ترتيب البريميرليج برصيد 14 نقطة فقط.

لكن مورينيو البالغ من العمر 52 عاما والذي سبق له تولي تدريب ريال مدريد في الفترة من 2010 حتى 2013 قد لا يكون أنسب خيار للنادي الملكي الذي يدربه رافا بنيتيز حاليا ويعاني من مشاكل عدة مع اللاعبين وتراجع نتائج واستبعاد من كأس ملك إسبانيا بسبب خطأ إداري.

أسباب عدم صلاحية مورينيو لتدريب الريال

1-الولاية السابقة

رغم ان مورينيو نجح في التتويج بلقب الدوري مع ريال مدريد في موسمه الثاني عام 2012 بعدما فاز بلقب الكأس في أول مواسمه عام 2011 إلا أنه رحل بنهاية موسمه الثالث بعد الخسارة من الغريم التقليدي اتليتيكو مدريد في نهائي كأس الملك رغم أنه سبق وجدد عقده حتى 2016.

رحيل مورينيو كان بسبب خلافات دبت داخل الفريق بعد خروجه من قبل نهائي دوري أبطال أوروبا على يد بوروسيا دورتموند الألماني وفشله في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي.

2-خلافاته مع اللاعبين

يعلم الجميع ما حدث بين مورينيو وبعض نجوم الفريق الكبار وعلى رأسهم القائد السابق إيكر كاسياس والحالي سيرجيو راموس وبالطبع نجم الفريق كريستيانو رونالدو.

فمورينيو تعامل مع بعضهم بشكل جاف وقرب بعض اللاعبين الأخرين اليه أكثر من هؤلاء فكان من اللاعبين الكبار تشكيل تحالف قوي ضد المدرب الاستثنائي وهو نفس الوضع الذي وصل اليه الوضع في تشيلسي مؤخرا.

إذ أعلن النادي اللندني في بيان رسمي بعد إقالة مورينيو إن سبب الإقالة “وجود خلاف ملموس” بين اللاعبين والمدرب استلزم معه إقالة المدرب البرتغالي. أي أنه كان نفس السبب الذي أدى لرحيله عن ريال مدريد قبل عامين.

3-الحب والكراهية

من أهم عيوب شخصية مورينيو والذي ذكرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية يوم الخميس والتي توقعت أيضا أن يكون المدرب البرتغالي هو خليفة بنيتيز في حال خسارته أي مباراة مقبلة خلال الأسابيع القليلة المقبلة هو أنه يتعامل مع اللاعبين بمنطق الحب والكراهية.

أي أنه يشرك البعض على حساب البعض الأخر لأسباب شخصية وليست أسباب فنية ، وهو ما حدث مع رافائيل فاران والفارو اربيلو حينما في ولايته الأولى بالنادي الملكي ، حيث دفع باللاعبين على حساب لاعبين اخرين قد يكونوا أفضل كفاءة.

4-الهبوط الكارثي مع تشيلسي

في المرات السابقة التي رحل فيها مورينيو عن أي ناد كان يدربه كان يتركه في القمة أو بين المنافسين على اللقب ، لكن هذه المرة رحل عن تشيلسي وتركه وهو يصارع للابتعاد عن مراكز الهبوط.

إذ أن رصيد تشيلسي الحالي يفصله بنقطة واحدة عن مراكز الهبوط الثلاثة في مؤخرة الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهذا قد لا يكون عنصرا جاذبا للنادي الملكي للتعاقد معه.
* إرم

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.