مأرب..طرد مليشيات الحوثي وصالح من آخر جيوبهم | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 09:16 توقيت مكة - 00:16 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مأرب..طرد مليشيات الحوثي وصالح من آخر جيوبهم
مأرب..طرد مليشيات الحوثي وصالح من آخر جيوبهم


يافع نيوز – سكاي نيوز:
تمكن الجيش الوطني اليمني مدعوما بالمقاومة الشعبية والتحالف العربي من طرد مليشيات الحوثي وصالح من منطقة مفرق الجوف التي كانت تشكل آخر جيوب مليشيات الحوثي وصالح شمالي محافظة مأرب، وفقا لما أفاد مراسل سكاي نيوز يوم الجمعة.
كما سيطرت عناصر المقاومة الشعبية والجيش الوطني على وادي الخانق الاستراتيجي، جنوبي مفرق الجوف في محافظة مأرب.

وأوضحت سكاي نيوز أن القوات الموالية للشرعية بسطت سيطرتها على معسكر ماس ونقطة الجميدر ونقطة حلحلان، إثر اشتباكات بينها وبين ميليشيات الحوثي وصالح داخل المعسكر الواقع شمالي محافظة مأرب.

وتأتي عملية اقتحام معسكر ماس إثر استخدام الموقع من قبل مليشيات الحوثي وصالح لقصف مواقع قوات الشرعية، في أحد الانتهاكات المتكررة للمتمردين الحوثيين وقوات صالح للهدنة المعلنة بين الجانبين تزامنا مع المفاوضات الجارية في جنيف.

كذلك قصفت ميليشيات الحوثيين وصالح بصواريخ الكاتيوشا مواقع وتجمعات لقوات الشرعية في منطقتي الشريجة وكرش الواقعتين بين لحج وتعز في استمرار لخرق الهدنة المعلنة.

يشار إلى أن ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة دأبت منذ اليوم الأول للهدنة على خرقها، إذ أكد التحالف العربي، الداعم للشرعية، وقوع أكثر من 150 انتهاكا من قبل المتمردين خلال يومي الثلاثاء والأربعاء فقط، من دون ذكر عدد الانتهاكات في اليوم الثالث للهدنة.

في هذه الأثناء، ذكرت مصادرنا باقتراب التوصل إلى اتفاق حول إيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون، في المشاورات الجارية بين الحكومة الشرعية وممثلي المتمردين في سويسرا.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.