واشنطن توافق على نقل 17 معتقلا من غوانتانامو | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
واشنطن توافق على نقل 17 معتقلا من غوانتانامو
واشنطن توافق على نقل 17 معتقلا من غوانتانامو


يافع نيوز – متابعات:
وافق وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر على نقل 17 معتقلا من غوانتانامو، حسب ما أفاد به مسؤول أميركي الخميس 17 ديسمبر/كانون الأول.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه “لقد وجدنا مكانا لاستضافة المعتقلين الـ17″، مشيرا إلى ان دولا عدة وافقت على استقبال هؤلاء المعتقلين.

وبمغادرة الـ17 معتقلا القاعدة العسكرية الاميركية في جزيرة كوبا ينخفض عدد المعتقلين إلى 90 فقط.

وكان البيت الأبيض قد رفض خطة للبنتاغون تتعلق بإغلاق معتقل غوانتانامو وبناء آخر على الأراضي الأمريكية، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما رفضت الخطة التي وضعتها وزارة الدفاع لإغلاق معتقل غوانتانامو في كوبا وبناء سجن بديل، ووصفتها بأنها باهظة للغاية وطالبت بإجراء مراجعات لها.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤولين مطلعين على الخطة قولهم إن البنتاغون قدر إغلاق السجن وبناء سجن آخر في الولايات المتحدة بنحو 600 مليون دولار، بما في ذلك 350 مليون دولار لتكاليف البناء.

وكان البنتاغون كشف في شهر أغسطس/آب الماضي أنه يعكف على تقييم كلفة استبدال معتقل غوانتانامو بسجنين اثنين عسكريين، أحدهما بولاية كنساس وآخر في كارولينا الجنوبية.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تعهد بإغلاق المعتقل منذ وصوله إلى البيت الأبيض في يناير/كانون الثاني عام 2009، لكن الجمهوريين الذين يشكلون غالبية في الكونغرس يعارضون هذا الأمر.

ويقع معتقل غوانتانامو السيء الصيت في خليج غوانتانامو بكوبا، وقد أسسته السلطات الأمريكية عام 2002، وذلك لسجن من تشتبه في كونهم من إرهابيي القاعدة.

المصدر: أ ف ب

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.