تشلسي ينفصل عن مورينيو بالتراضي بين الطرفين | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 07:00 توقيت مكة - 22:00 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تشلسي ينفصل عن مورينيو بالتراضي بين الطرفين
تشلسي ينفصل عن مورينيو بالتراضي بين الطرفين

يافع نيوز – رياضة:

قرر تشلسي الانكليزي الانفصال عن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بسبب الموسم المخيب الذي يعيشه النادي اللندني في الدوري الممتاز، وذلك بحسب ما اعلن  الخميس مؤكدا ما ذكرته سابقا وسائل الاعلام البريطانية.

“نادي تشلسي وجوزيه مورينيو قررا اليوم الافتراق بالتراضي”، هذا ما قاله تشلسي في بيانه، مضيفا: “كل من في تشلسي يشكر جوزيه على مساهمته الهائلة منذ عودته الى النادي كمدرب في صيف 2013”.

وتابع: “ان الالقاب الثلاثة التي حصل عليها في الدوري، اضافة لى لقب في الكأس واخر في درع المجتمع وثلاثة في كأس الرابطة خلال المرحلتين اللتين اشرف فيهما على الفريق، تجعله المدرب الاكثر نجاحا في تاريخ النادي الذي يمتد لـ110 اعوام”.

وواصل: “لكن جوزيه والادارة اتفقا على واقع ان النتائج لم تكن جيدة هذا الموسم وتوصلا الى خلاصة انه من مصلحة الطرفين الانفصال عن بعضهما. يهم النادي التوضيح بان جوزيه يرحل عنا مع المحافظة على علاقتنا الجيدة وهو سيبقى شخصية محبوبة، محترمة وهامة بالنسبة لتشلسي.

لقد ضمن منذ فترة طويلة ارثا له في ستامفورد بريدج وانكلترا وهو مرحب به على الدوام في العودة الى ستامفورد بريدج”.

وواصل البيان: “تركيز النادي منصب الان على ضمان وصول فريقنا الموهوب الى كامل طاقاته. لن يكون هناك اي تعليق اضافي حتى التعاقد مع شخص جديد”.

وكان مجلس الادارة عقد اجتماعا مطولا امس الاربعاء لبحث مصير المدرب البرتغالي بعد ان مني تشلسي بخسارته التاسعة هذا الموسم في 16 مباراة، اخرها امام ليستر سيتي المتصدر 1-2 وقبلها على ارضه امام بورنموث الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الممتازة صفر-1.

وهذه المرة الاولى التي يخسر فيها مورينيو (52 عاما) تسع مباريات خلال موسم باكمله وليس في 16 مباراة وحسب، وذلك خلال مسيرته التدريبية التي بدأت مع بنفيكا (2000) ثم يونياو دي ليريا (2001-2002) وبورتو (2002-2004) وتشلسي (2004-2007 ثم 2013-2015) وانتر ميلان الايطالي (2008-2010) وريال مدريد الاسباني (2010-2013).

ويحتل الفريق اللندني المركز السادس عشر حاليا متقدما بفارق نقطة واحدة عن اول فريق مهدد بالسقوط الى الدرجة الاولى، ما تسبب بالتخلي عن المدرب البرتغالي الذي نجح هذا الموسم في امتحان دوري ابطال اوروبا حيث بلغ تشلسي الدور الثاني.

ويتم الحديث الان عن هوية المدرب الذي سيخلف مورينيو، وطرح اسم مدرب توتنهام واشبيلية الاسباني السابق خواندي راموس والهولندي غوس هيدينك لتولي الاشراف على الفريق موقتا، علما بان الاخير استلم هذه المهمة عام 2009.

اما بالنسبة للخلف الدائم لمورينيو، فطرح اسم الاسباني جوسيب غوارديولا الذي يشرف حاليا على بايرن ميونيخ الالماني، ومدرب تشلسي السابق الايطالي كارلو انشيلوتي ومواطنه انتوني كونتي الذي يشرف على المنتخب الايطالي، والمدرب الارجنتيني لاتلتيكو مدريد الاسباني دييغو سيميوني.

والمفارقة ان مورينيو يودع تشلسي بعد ان خسر امام ليستر، الفريق الذي يشرف عليه الايطالي كلاوديو رانييري، المدرب الذي اضطر لترك النادي اللندني في صيف 2004 من اجل افساح الطريق امام وصول مورينيو المتوج في ذلك الموسم بلقب دوري الابطال مع بورتو.

وانتقد مورينيو بعد الخسارة امام رانييري وليستر سيتي اداء بعض لاعبيه مشيرا الى انه “عندما لا يصل بعض اللاعبين الى المستوى المتوقع منهم، فذلك صعب جدا.

في العام الماضي، نجحت في استخراج افضل ما لديهم، وهو مستوى اكبر على الارجح من مستواهم الحقيقي. هذا الموسم نحن في مستوى مخيب لسبب غير معروف، ولكن ليس جميع اللاعبين”.

وأضاف “ليس لدي ما انتقد به اللاعبين في تدريباتهم اليومية، ولكن مستواهم ليس له اي علاقة بمستواهم خلال المباريات وهذا مخيب جدا”.

والهزائم التسع التي مني بها تشلسي في 16 مباراة في الدوري حتى الان، تشكل مجموع هزائمه لموسمي 2013-2014 و2014-2015 معا، كما انه عدد الهزائم التي تلقاها الفريق اللندني في 76 مباراة.

واوضح مورينيو ان افضل طريقة لاعادة الفريق الى وضعه الصحيح هي “العمل ولكن ليس من اجل المراكز الاربعة الاولى لان ذلك الهدف انتهى، هذا اكيد”.

ومن المؤكد ان مهمة خلف مورينيو ستكون صعبة في الدوري الممتاز كون هدف الحصول على مركز مؤهل الى دوري الابطال سيكون صعبا للغاية في ظل الترتيب الحالي للفريق الذي تنازل ايضا عن لقب كأس الرابطة، وبقي امامه المنافسة على لقب الكأس ودوري ابطال اوروبا لكن المهمة في المسابقة القارية الام لن تكون سهلة بتاتا اذ جمعته قرعة الدور الثاني بباريس سان جرمان الفرنسي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.