احياء الذكرى اﻻولى ﻻستشهاد البطل الدكتور زين اليافعي بالعاصمة الجنوبية عدن.         | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:56 توقيت مكة - 15:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
احياء الذكرى اﻻولى ﻻستشهاد البطل الدكتور زين اليافعي بالعاصمة الجنوبية عدن.        
احياء الذكرى اﻻولى ﻻستشهاد البطل الدكتور زين اليافعي بالعاصمة الجنوبية عدن.        

يافع نيوز – صلاح القعشمي

احتضنت قاعة كلية الطب بمدينة خورمكسر بالعاصمة الجنوبية عدن صباح اليوم الخميس فعالية خطابية احياءا للذكرى اﻻولى ﻻستشهاد القائد الجنوبي المناضل الدكتور زين محسن صالح اليزيدي اليافعي.

والذي كان قد استشهد عصر يوم اﻻربعاء17ديسمبر2014م في مدينة كريتر اثناء عصيان مدني نفذه ابناء الجنوب في اطار عملية التصعيد الثوري الذي اعلن عنه من قبل اللجنة العليا للتصعيد الثوري انذاك  بالعاصمة عدن حيث استخدمت قوات اﻻحتﻻل اليمنية القوة المفرطة والرصاص الحي والغازات السامة لفض العصيان المدني واسفر عن استشهاد الدكتور اليزيدي اختناقا بتلك الغازات السامة ..

الحفل الذي قدمه الدكتور علي صالح الخﻻقي بدأ باي من الذكر الحكيم ثم كلمة جامعة عدن القاها الدكتور احمد محمد مقبل عميد كلية اﻻقتصاد ،وكلمة للمجلس اﻻعلى للحراك الثوري الجنوبي السلمي لتحرير واستقﻻل والحنوب القاها الدكتور صالح يحي سعيد رئيس المجلس اﻻعلى ثم كلمة لمجلس اهالي مدينة عدن القاها الدكتور ارسﻻن محمد احمد تلتها كلمة المقاومة الحنوبية القاها القائد عميد طيار عادل الحالمي وكلمة ابناء واهالي مديرية خورمكسر القاها اﻻستاذ عوض مشبح مدير عام المديرية.

كما القيت في الحفل كلمة عن مركز التوعية من مخاطر المخدرات والذي كان الشهيد مستشارا له القتها اﻻستاذة سعاد علوي رئيسة المركز وكذا كلمة لزمﻻء ورفاق الشهيد القاها الدكتور حسين العاقل واختتمت الكلمات بكلمة اسرة الشهيد القاها اﻻخ عبدالله زين محسن اليزيدي نجل الشهيد.. استعرضت الكلمات  سيرة حياة ومأثر ومناقب وعﻻقات ونضال الشهيد المناضل الجنوبي القائد الدكتور زين اليزيدي اليافعي كما تطرقت الكلمات الى عدد من المزايا والصفات والشجاعة والشهامة التي كان يتمتع بها الشهيد طيلة حياته حتى يوم استشهاده.

كما القيت في الحفل عدد من قصائد الرثاء القاها الشعراء الدكتور مبارك سالمين ، ابو هند اليافعي وابراهيم الصالح و ابو وجدان الحدي نالت رضى واستحسان جميع الحضور.

وقد تم استعراض فلم وثائقي عن نشاة وحياة وسيرة الشهيد منذ وﻻدته وحتى يوم استشهاده مساء يوم اﻻربعاء الموافق 17ديسمبر2014م.. حضر الحفل اﻻخوة اﻻستاذ الدكتور حسين عبدالرحمن باسﻻمة رئيس جامعة عدن ، وخالد محمدالجعيمﻻني وكيل محافظة عدن ،والدكتور قاسم صالح اﻻصبحي رئيس جمعية يافع الخيرية التنموية بعدن،، وعدد من قيادات الحراك والمقاومة الجنوبية واصدقاء وزمﻻء ورفاق وطلبة واسرة وذوي الشهيد البطل الدكتور زين محسن صالح اليزيدي اليافعي وجمع من المواطنين..

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.