التحالف: الحوثيون ارتكبوا 150 انتهاكا لوقف النار | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:07 توقيت مكة - 02:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
التحالف: الحوثيون ارتكبوا 150 انتهاكا لوقف النار
التحالف: الحوثيون ارتكبوا 150 انتهاكا لوقف النار


يافع نيوز – متابعات:
حذرت قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية من انهيار الهدنة في اليمن، وقالت إن الحوثيين وحلفاءهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ارتكبوا حوالي 150 انتهاكا للهدنة التي بدأت ظهر أول أمس الثلاثاء.
وقال المتحدث باسم قيادة التحالف العميد أحمد عسيري لقناة الإخبارية السعودية إن انتهاكات الحوثيين للهدنة لا تعبر عن رغبة صادقة في إنجاح المفاوضات الدائرة بسويسرا.
وطالب عسيري الأمم المتحدة بأن توضح للجانب الحوثي أنه “لن يكون هناك صبر على هذه الممارسات”، مؤكدا أن الحدود السعودية خط أحمر ولن يسمح للمليشيات الحوثية بأن تستغل الهدنة لتضر بها.
من جهته، أكد المسؤول في المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية زكريا الشرعي للأناضول أنهم رصدوا خمسين انتهاكا للحوثيين منذ ظهر أول أمس الثلاثاء في مدينة تعز وحدها.
وكانت قيادة التحالف العربي قد أعلنت في وقت سابق أنها ستتصدى بحزم لأي خروق أو تحركات يقوم بها الحوثيون لخرق قرار وقف إطلاق النار.

من جانبه، أفاد مراسل الجزيرة بأن مليشيا الحوثي وقوات صالح قصفت فجر اليوم الخميس مناطق في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء بقذائف الهاون.
وفي تعز قتل ثمانية مدنيين وأصيب 17 جراء قصف الحوثيين وقوات صالح مناطق سكنية في المدينة في خرق متواصل لإعلان وقف إطلاق النار.
كما سقطت قذائف مدفعية ثقيلة على المدينة القديمة وأحياء أخرى، فيما اشتدت المواجهات بين المقاومة والحوثيين عند أطراف المدينة والمناطق الريفية الغربية سقط خلالها قتلى وجرحى من الجانبين.
يشار إلى أن وقف إطلاق النار بدأ سريانه ظهر أول أمس الثلاثاء بالتزامن مع انطلاق مباحثات السلام بين الفرقاء اليمنيين برعاية أممية في سويسرا، ولكن الحوثيين بادروا بخرقه منذ الساعات الأولى.

*الجزيرة

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.