fbpx
أسعار النفط تتراجع في آسيا بعد رفع سعر الفائدة في أمريكا
شارك الخبر


يافع نيوز – إقتصاد:
تميل اسعار النفط الى الانخفاض الخميس، في آسيا متأثرةً بتحسن سعر الدولار، وزيادة المخزونات الأميركية من الذهب الأسود.

وكانت وزارة الطاقة الأمريكية أعلنت الأربعاء زيادة كبيرة في المخزون الأمريكي بلغت 4.8 ملايين برميل، مقابل توقعات لخبراء وكالة بلومبرغ بتراجعها في الأسبوع الذي انتهى في 11 ديسمبر(كانون الأول).

فائض
ويؤكد المستثمرون أن ارتفاع المخزونات الأمريكية مؤشر على ضعف الطلب، بينما تعاني الأسواق من فائضٍ في العرض العالمي للذهب الأسود.

وخسر سعر برميل النفط الخفيف، تسليم يناير (كانون الثاني) 6 سنتات ليصل إلى 35.46 دولاراً في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

أما سعر برميل البرنت نفط بحر الشمال، تسليم يناير (كانون الثاني) أيضاً، فتراجع 15 سنتاً إلى 37.24 دولاراً.

وتعزز انخفاض أسعار النفط في الأسبوعين الماضيين، بعد رفض منظمة الدول المصدرة للنفط ،اوبك، في 4 ديسمبر(كانون الأول) خفض إنتاجها.

وقال المحلل لدى مجموعة “ان اتش اينفستمنت اند سيكيوريتيز” كانغ يو جين إن “وضع العرض المفرط قائم، والأسعار تتأثر بزيادة الاحتياطي الامريكية، نظراً لانخفاض استخدام التدفئة بسبب درجات الحرارة المعتدلة”.

وأضاف “تتوقع السوق أيضاً ارتفاعاً جديداً في معدلات الفائدة في مارس (آذار) ما يؤدي إلى بقاء الأسعار منخفضة في الفصل الأول من العام على الأرجح”.

سعر الدولار
ويؤدي رفع معدلات فائدة الاحتياطي الفدرالي الامريكي الذي أعلن الأربعاء إلى تحسن سعر الدولار بشكل تلقائي.

ويؤثر ارتفاع سعر الدولار على أسعار النفط المسعرة بالعملة الأميركية، ويجعل الذهب الأسود أغلى ثمناً على المستثمرين المتعاملين بعملات أخرى، بما يُضعف الطلب.
*أ . ف. ب

أخبار ذات صله