جيل إيران الجديد.. تزايد العلاقات غير الشرعية رغم الرقابة الإسلامية | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
جيل إيران الجديد.. تزايد العلاقات غير الشرعية رغم الرقابة الإسلامية
جيل إيران الجديد.. تزايد العلاقات غير الشرعية رغم الرقابة الإسلامية


يافع نيوز – وكالات:
لم تمنع الرقابة في إيران الجيل الجديد من الخوض في العلاقات الغرامية غير المشروعة، حيث تشهد هذه الظاهرة نسقا سريعا رغم حظر الشريعة الإسلامية لذلك.

وكشف مؤخرا تقرير جديد إن العلاقات الغرامية خارج إطار الزواج بين المراهقين الإيرانيين تتزايد بشكل كبير، وذلك نقلا عن كتاب صدر حديثا بعنوان “سلامة المرأة والمحيط”.

وقال موقع “راديو فرد” الإيراني إن العديد من المراهقين دون سن الـ18 يدخلون في علاقة معاشرة قبل الزواج، و52% من البنات يعشن مع أصدقائهن الشباب في السكن الجامعي، و10% منهن لديهن علاقات غير شرعية.

وأشار الموقع أيضا إلى أن 73% من المراهقين في طهران لديهم علاقات مع أكثر من شخص، وذلك حسب الكتاب الصادر حديثا.

ورغم أن إيران دولة إسلامية ولا تتوانى عن استخدام أساليب ردعية لتطبيق الشريعة، لكن القوانين المشددة تتعارض أحيانا مع واقع حياة الناس، وخاصة الشباب الذين يحاولون إيجاد طرق تتماشى مع تصوراتهم للحياة الاجتماعية.

في سياق متصل، كشف أميد زماني، أستاذ علم الاجتماع الطبي والعضو في رابطة علم الاجتماع بإيران، أن 23% من الشباب في المدرسة الثانوية لديهم تجارب خارج إطار الزواج، وقال إن 20% من الجنود في طهران يقومون علاقات غير شرعية، وقد ارتفع استخدام الواقي الذكري في البلاد إلى 38%.

وأوضح زماني في تحقيق أجراه في 7 مدن إيرانية أن 11% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و19 عاما لديهم علاقات جنسية. وحسب الإحصائيات ذاتها، يوجد في إيران ما يقارب 31% من النساء على الأقل لديهن تجربة واحدة قبل الزواج.

وقال زماني إن 35% من الإيرانيات يعانين من الاختلال الوظيفي الجنسي، ولا يذهبن للعلاج، و50% من حالات الطلاق في طهران لأسباب مباشرة أو غير مباشرة مرتبطة بمثل هذه المشاكل.

وأوضح أن هناك مستويات عالية من الاكتئاب في إيران، وتشكل نسبة النساء تقريبا ضعف نسبة الرجال.

يُذكر أن ثلثي سكان إيران، البالغ عددهم 75 مليون نسمة، هم تحت سن الـ35.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.