عسيري: مليشيا الحوثي وقوات صالح خرقت الهدنة وتم الرد عليها | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:55 توقيت مكة - 14:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عسيري: مليشيا الحوثي وقوات صالح خرقت الهدنة وتم الرد عليها
عسيري: مليشيا الحوثي وقوات صالح خرقت الهدنة وتم الرد عليها


يافع نيوز – متابعات:
أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح اخترقت الهدنة الانسانية التي اعلنتها الامم المتحدة ودخلت حيز التنفيذ يوم امس بالتزامن مع انطلاق المشاورات التي تجري في سويسرا.

وقال عسيري في تصريحات صحفية ان اختراق الهدنة بدأ من جانب المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح منذ الساعات الأولى لإعلان الهدنة، مؤكدًا أن قيادة التحالف ترصد هذا النوع من الاختراقات وتم الرد عليها.

ولفت الانتباه إلى أن الاختراقات كانت على الحدود السعودية وفي داخل الأراضي اليمنية، مشيرًا إلى أنه تم إعداد تقرير بذلك، وأحيطت الأمم المتحدة والدول المعنية برعاية المباحثات في جنيف.

وأضاف أن قيادة التحالف تعي بأن هذه المرحلة مهمة وخطيرة لإيجاد حل سلمي، ولكن لديها التزام عسكري بأنه إذا حدث خروقات فسيتم الرد عليها.

وعن مراحل عملية إعادة الأمل، أوضح العميد العسيري أن العملية تشتمل على ثلاث مناحٍ عسكرية وسياسية وإغاثية، ففي الجانب العسكري أنجزت أهداف كبيرة، وفي الجانب السياسي يتضح ذلك من خلال تواجد الحكومة اليمنية في عدن وإدارة أمور البلاد، وفيما يخص الجانب الإغاثي والإنساني يتضح من خلال الجهود الكبيرة لمركز الملك سلمان للإغاثة كما نشرت الأمم المتحدة تقريرًا عن وصول كميات كبيرة من المواد الإغاثية.

وأكد العميد العسيري في ختام تصريحه أن قيادة التحالف ترى أن الهدف الاستراتيجي يرتكز حول أمن وسلامة اليمن بشكل أساسي بعيدًا عن الأهداف المرحلية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.