انتهاكات مليشيات الحوثي وصالح تضرب الهدنة | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
انتهاكات مليشيات الحوثي وصالح تضرب الهدنة
انتهاكات مليشيات الحوثي وصالح تضرب الهدنة


يافع نيوز – سكاي نيوز:
كشف اليوم الأول من وقف إطلاق النار في اليمن الثلاثاء عن عدم تخلي ميليشيات الحوثي وصالح عن نهج التملص من تعهداتها، إذ انتهكت الهدنة عشرات المرات، حسب ما أكدت مصادر عدة.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية إن ناشطين سجلوا “عشرات الخروقات التي قامت بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لقرار وقف إطلاق النار منذ منتصف نهار.. الثلاثاء في محافظة تعز “.

وأوضحت أن الميليشيات “خرقت القرار بعد نصف ساعة فقط من سريانه وذلك بإطلاق صاروخي كاتيوشا من مواقعهم في منطقة الكدرة بالدمنة على قرى جبل صبر شرق” مدينة تعز.

وكان وقف إطلاق النار قد دخل حيز التنفيذ ظهر الثلاثاء، بالتزامن مع انطلاق اليوم الأول من المفاوضات بين مندوبين عن الحكومة والميليشيات في سويسرا برعاية الأمم المتحدة.

إلا أن الميليشيات ضربت بعرض الحائط الهدنة، وفق ما أكد أيضا المتحدث باسم قوات التحالف العربي، أحمد عسيري، الذي قال إن المتمردين خرقوا وقف إطلاق النار منذ الساعة الأولى.

ولم تقتصر الخروقات على محافظة تعز ومركزها حيث طالت قصف الميليشيات العشوائي الأحياء السكنية، بل شملت أيضا محافظة مأرب، حيث هاجمت الميليشيات القوات الحكومية.

وكان رئيس الوزراء اليمني، خالد بحاح، قد قال، الثلاثاء، أن الهدف من المحادثات هو استعادة الدولة التي استولى عليها الحوثيون، إلا إنه أكد أن خيار استخدام القوة لتحقيق هذا لا يزال مطروحا.

وقال “رغم التفاؤل إلا أن المحادثات لن تكون سهلة حسب تجربتنا مع الميليشيات الحوثية.. ونسعى بقدر ما نستطيع للوصول إلى حلول سلمية ولكن ستظل العصا موجودة لتحقيق ما لم يتم تحقيقه في المحادثات”.

يشار إلى أن الميليشيات المتمردة دأبت منذ اجتياح العاصمة صنعاء قبل أكثر من عام والتمدد إلى محافظات أخرى، على استهداف المدنيين وأمن اليمن واستقراره وعدم الالتزام بالتعهدات.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.