تسجيل خروقات عدة للهدنة ووقف اطلاق النار من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع

YEMEN-CONFLICT

يافع نيوز – خاص :

مثلما هي عادتها دوماً، اخترقت مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح الهدنة المعلنة ووقف اطلاق النار، بقصف مواقع المقاومة ومنازل المواطنين في عدة جبهات، وسجلت تلك الاختراقات في بعد لحظات من انطلاق مفاوضات جنيف2 ظهر اليوم .

وقال مصدر مقاوم لـ”يافع نيوز ” بجبهة الشريجة ان مليشيات الحوثي انتهكت الهدنة في الجبهة، باطلاق قذائف هاون ومدفعية على مواقع المقاومة .

وفي مريس شمال الضالع، ومأرب، وتعز، واصلت المليشيات الحوثية عملياتها العسكرية والاعتداءات في حين التزمت جبهات المقاومة بالاستجابة للهدنة ووقف اطلاق النار بناءً على لما امر به التحالف العربيوقرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي .

وقالت ” سكاي نيوز ” ان ميليشيات الحوثي وصالح، قصفت الثلاثاء، أحياء سكنية في مدينة تعز ومواقع للجيش الوطني في محافظة مأرب، في انتهاك للهدنة التي كانت قد بدأت بالتزامن مع انطلاق مباحثات لحل الأزمة اليمنية في سويسرا.

وبعد وقت وجيز على بدء سريان وفق إطلاق النار عند الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت اليمن، قصفت الميليشيات المتمردة أحياء سكنية في تعز، حسب ما قالت مصادر محلية لـ”سكاي نيوز عربية”.

كما هاجمت الميليشيات مواقع للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة مجزر شمالي محافظة مأرب وسط قصف عنيف، في محاولة لاستعادة مواقع الخزان وقرين الغرز والفلقة السوداء في وادي حلحلان.

وكان الجيش الوطني، وبدعم من المقاومة، قد نجح دخول الهدنة حيز التطبيق، استعاد السيطرة على المواقع العسكرية بالواقعة في منطقة مجزر شمالي مأرب، بعد دحر الحوثيين وأتباع صالح.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: