fbpx
محمد بن سلمان يتوجه إلى مصر بعد تشكيل التحالف الإسلامي العسكري
شارك الخبر
محمد بن سلمان يتوجه إلى مصر بعد تشكيل التحالف الإسلامي العسكري


يافع نيوز – متابعات:
يتوجه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد السعودي، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة، في زيارة هي الثانية له لمصر خلال 5 شهور، لم تحدد مدتها.

ويأتي هذا بعد ساعات من إعلان المملكة، تشكيل تحالف إسلامي عسكري تقوده السعودية ضد الإرهاب بمشاركة 34 دولة بينها مصر.

وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكي، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الثلاثاء، أن بن سلمان “سيرأس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي المصري الذي سيعقد اجتماعه الثاني (اليوم) في القاهرة، لبحث العلاقات وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين”.

وعقد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي السعودي المصري بالعاصمة الرياض، في الثاني من الشهر الجاري، بمشاركة ولي ولي العهد السعودي، ورئيس مجلس الوزراء المصري، شريف إسماعيل.

وكان البلدان وقعا في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، اتفاقاً لإنشاء مجلس تنسيق مشترك، لتنفيذ “إعلان القاهرة”، الذي صدر في ختام زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد لمصر، يوم 30 يوليو/ تموز من العام نفسه.

وتضمن نص “إعلان القاهرة”، عدداً من المحاور، بينها الاتفاق على تطوير التعاون العسكري، والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة، وتعزيز التعاون المشترك، والاستثمار فى مجالات الطاقة، والربط الكهربائي والنقل، وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

أخبار ذات صله