fbpx
المملكة السعودية تعلن عن تزعمها اكبر تحالف عسكري عربي واسلامي من 34 دولة لمحاربة الإرهاب
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية نت :

صدر بيان مشترك الثلاثاء بتشكيل تحالف إسلامي عسكري من 35 دولة لمحاربة الإرهاب، على أن تكون غرفة عمليات مشتركة للتحالف في  الرياض.

والدول المشاركة في التحالف، الذي تم تشكيله في آخر 72 ساعة، هي السعودية، والأردن، الإمارات، باكستان، البحرين، بنغلاديش، بنين، تركيا، تشاد، توغو، تونس، جيبوتي، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا، فلسطين، جمهورية القمر الاتحادية الإسلامية، قطر، كوت دي فوار، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، اليمن، أوغندا.

كما أن هناك أكثر من عشر دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف، الذي تقوده السعودية، وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، ومنها جمهورية اندونيسيا.

وجاء في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” أن تشكيل التحالف كان “انطلاقاً من التوجيه الرباني الكريم: (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) ومن تعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء وأحكامها التي تحرّم الإرهاب بجميع صوره وأشكاله لكونه جريمة نكراء وظلم تأباه جميع الأديان السماوية والفطرة الإنسانية”.

كما جاء في البيان أن “الإرهاب وجرائمه الوحشية من إفساد في الأرض وإهلاك للحرث والنسل المحرم شرعاً يشكل انتهاكاً خطيراً لكرامة الإنسان وحقوقه، ولا سيما الحق في الحياة والحق في الأمن، ويعرض مصالح الدول والمجتمعات للخطر ويهدد استقرارها”.

أخبار ذات صله