تقنية صينية للتحكم في السيارات عن طريق الدماغ | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 05:17 توقيت مكة - 20:17 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تقنية صينية للتحكم في السيارات عن طريق الدماغ
تقنية صينية للتحكم في السيارات عن طريق الدماغ


يافع نيوز – تكنولوجيا:
ابتكر باحثون صينيون تقنية جديدة تتيح التحكم في السيارة عن طريق الدماغ البشري، لتتحول فكرة كانت تعتبر جنونية أو من نسج أفلام الخيال العلمي فقط، إلى حقيقة على أرض الواقع.

وأوضح فريق العمل بجامعة نانكاي في مدينة تيانغين الصينية أن تقنيتهم ستسمح للسائق التحكم والسيطرة في سير السيارة إلى الأمام والخلف واستخدام المكابح وإغلاق الأبواب عبر الموجات الدماغية بواسطة جهاز يتم ارتداؤه حول الرأس.

وأشار المشرف على فريق العمل الباحث زانغ زوه إلى أن الجهاز الذي يرتديه السائق يتضمن 16 جهازاً استشعارياً لرصد النبضات الكهربائية للدماغ “إي إي جي”، ليرسلها لاسلكياً إلى جهاز كمبيوتر مثبت على عجلة القيادة، يقوم بمعالجة الإشارات الكهربائية وتحليلها وترجمة ما يريده السائق لتنفيذ أوامره.

واستعرض زوه تقنيته وفريق عمله في تجربة أولية، حيث تمكن من تشغيل السيارة وقيادتها إلى الأمام وإيقافها واستخدام المكابح والدوران بالسيارة دون تحريك يديه أو قدميه، وأثبتت التجربة نجاحاً باهراً.

ولا يزال هذا المشروع في مراحله الأولية، لكنه بداية مُبشرة من خلال التحكم في الأوامر البسيطة عن طريق العقل، وتحتاج التقنية إلى دراسة متعمقة قبل البدء في ترجمتها على أرض الواقع، بحسب موقع “أندرويد أوثوريتي” المعني بالأخبار التقنية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.