بعد ان تم تأهيلهم في السعودية لتحرير صنعاء قوات المقدشي تتوجه الى شبوة لإحداث فتنه | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بعد ان تم تأهيلهم في السعودية لتحرير صنعاء قوات المقدشي تتوجه الى شبوة لإحداث فتنه
بعد ان تم تأهيلهم في السعودية لتحرير صنعاء قوات المقدشي تتوجه الى شبوة لإحداث فتنه

يافع نيوز – خاص

قالت مصادر في محافظة شبوة ان تحركات تقوم بها وحدات خاصة تابعة للواء 19 المتمركز في الضويبي والذي يتبع المقدشي، وبحسب المصادر ان كتائب من اللواء 19 وصلت الى شركة أوكسي النفطية في بيحان، ومن المتوقع ان تصل كتائب أخرى بحسب المصادر .

واتهمت مصادر في شبوة ان هذه الاجراءت تهدف الى إعادة احتلال شبوة من قبل قوات المقدشي تحت ذريعة حماية حقول النفط، بينما الهدف إعادة انتاج الجيش الشمالي لنفسه في الجنوب .

وكانت هذه القوات تدربت في السعودية ويتم دعمها من قبل قوات التحالف بهدف تحرير صنعاء ومأرب والجوف، لكنها لم تشترك في أي من الجبهات وذلك بحسب توجيهات قيادات حزب الاصلاح في الخارج الذي يريد اعادة السيطرة على حقول النفط حماية لمصالح متنفذيه وقياداته .

المتحدث الرسمي بأسم المقاومة الجنوبية في شبوة  سالم ثابت العولقي أكد رفض المقاومة  إرسال أي كتائب عسكرية نحو محافظة شبوة أيا كانت مبررات إرسال تلك الكتائب لأن أبناء شبوة قادرين على تأمين محافظتهم وحماية المنشآت والمؤسسات العامة والخاصة ولهذا يجب وقف أي تحركات في هذا الاتجاه تجنبا لخلق أي صراع داخل المحافظة.

وقال سالم ثابت العولقي: علمنا ان اللواء محمد علي المقدشي رئيس هيئة الاركان العامة قد وجه العميد جحدل محمد حنش قائد اللواء 21 ميكا في العبر بتحريك كتيبتين إلى منطقة حراد بشبوة بالقرب من منابع النفط على ان تلحقها كتائب أخرى نحو عاصمة المحافظة عتق بذريعة تثبيت الأمن وتحقيق الاستقرار!!

واضاف العولقي: أبناء شبوة قادرين على تأمين محافظتهم وتأمين المصالح العامة والخاصة والمنطق السليم يقول ان تسليح منتسبي الالوية التي يتم تجهيزها في المحافظة منذ أشهر هي الخطوة السليمة لتقوم تلك الالوية ومنتسبيها من أبناء شبوة بتأمين محافظتهم ومن هنا نتساءل هل العمل بهذه الطريقة والسعي لإرسال كتائب إلى المحافظة خطوة عسكرية ام خطوة سياسية؟

وقال سالم ثابت العولقي ان رئيس هيئة الاركان العامة اللواء محمد علي المقدشي يعمل على إعاقة دمج المقاومة بالجيش وتعطيل عملية بناء الجيش في المناطق المحررة والمماطلة في توفير السلاح وصرف الرواتب والمستحقات ويأتي بعد ذلك ويتهم الآخرين بالتقصير في تثبيت الأمن وتحقيق الأستقرار.

وأكد المتحدث بأسم المقاومة الجنوبية بشبوة ان المقاومة ترفض الاجراءات التي يقوم بها المقدشي محملا إياه مسؤولية أي خطوة يقوم بها وناشد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالتدخل لوقف هذا العبث لتجنيب المحافظة حالة المواجهة والصراع.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.