قرقاش يُهاجم حزب الاصلاح ويقول من حق شعب اليمن تقرير مصيره | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:53 توقيت مكة - 20:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قرقاش يُهاجم حزب الاصلاح ويقول من حق شعب اليمن تقرير مصيره
قرقاش يُهاجم حزب الاصلاح ويقول من حق شعب اليمن تقرير مصيره

يافع نيوز – البيان

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات، على سعي بلاده إلى استقرار اليمن عبر مساعدة الشعب اليمني امتلاك قرار مصيره ومستقبله، منتقداً الحملة المغرضة ضد الإمارات في هذا الجانب، لافتاً إلى أن غياب البوصلة الأخلاقية كان سقوطاً مريعاً للإسلام الحزبي.

وكتب معالي الدكتور أنور قرقاش في تغريدات على «تويتر» أن «الشعب اليمني يقرر مصيره ومستقبله»، مؤكداً أن هذا يشكل «مبدأ موجها للإمارات في سعيها للأمن والاستقرار في اليمن الشقيق، ومن يقوّل الإمارات غير ذلك مغرض ومخرب».

استغلال الدين

وانتقد معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية استغلال الدين في العمل السياسي والحزبي، وعلى رأس هؤلاء المستغلين جماعة الاخوان. وأوضح معاليه: «كيف يسعى من ادعى تحزبه بالدِين إلى تحقيق أهدافه عبر العنف والكذب والتلفيق والانتهازية؟ غياب البوصلة الأخلاقية هو السقوط المريع للإسلام الحزبي».

انحسار الاخوان

ورأى معاليه أن نفوذ تنظيم الاخوان والمرتبطين به بات ينحسر على مستوى المشهد العربي برمته، حيث أكد أنه «في هذه المرحلة من الواضح أن من ربط توجهه بالاخوان والاستغلال الحزبي للدين همش نفسه ونفوذه، هذا هو المشهد العربي الآن».

وأردف: «استخدام الفبركات والدعايات الكاذبة لا تتسق مع من يدعي أجندة إسلامية، ولكنه مرآة للاستغلال السياسي للدين في تجرد من أي أرضية أخلاقية». وأكد أن «البرنامج السياسي الناجح والواضح يجب أن يكون أمينا بين الغاية والوسيلة، والإخوان والإسلام الحزبي فشل في فهم ذلك، فسقط نتيجة انتهازيته ونفاقه».

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.