fbpx
تضمنت فدرالية من اقليمين وحق تقرير المصير لشعب الجنوب حيدر العطاس يقترح مبادرة لحل القضية الجنوبية
شارك الخبر
تضمنت فدرالية من اقليمين وحق تقرير المصير لشعب الجنوب حيدر العطاس يقترح مبادرة لحل القضية الجنوبية

يافع نيوز – متابعات

قال مصدر مشارك في الاجتماعات التي عقدت في دولة الأمارات العربية التي ضمت عدد من القيادات الجنوبية السابقة ، أن مستشار الرئيس اليمني السيد حيدرابوبكر العطاس يحمل مبادرة لحل القضية الجنوبية وتشكيل قيادة جنوبية للمرحلة القادمة وأكد المصدر ” أن هناك توافق جنوبي على طرح مبادرة “العطاس “وان الوقت يداهمنا وهناك لقاءات جنيف 2 القادمة ، باعتبارها الفرصة الهامة والجذرية لحل القضية الجنوبية حل نهائي.

هذا وكان مندوب الأمين العام للأمم المتحدة “ولد الشيخ” قد أشار إلى أن المباحثات القادمة ستكون في مكان سري بعيدة عن الإعلام والتدخلات المؤثرة وان الوفود الحاضرة من الأطراف هي صاحبة كلمة الفصل وأن اللقاء سيخرج بحل نهائي توافق عليه جميع الأطراف. وتجدر الإشارة أن السيد” العطاس” والمقرب من الرئيس “هادي ” ومستشارة بات يشعر بالخطر الحقيقي على القضية الجنوبية ، ويتراس حاليا اجتماعات ولقاءات في عدد من دول المنطقة للقبول بمبادرته للحل الجنوبي التي تتركز على فيدرالية شمالية وأخرى جنوبية مع حق شعب الجنوب بتقرير مصيره تحت رعاية خليجية وأممية.

ويتزامن طرح مبادرة ” العطاس” مع زيارة الرئيس الجنوبي علي سالم البيض للأمارات العربية، التي تحاول العمل على أجماع جنوبي تحت مبادرة السيد “العطاس “

أخبار ذات صله