fbpx
مجلة “تايم” الامريكية تسمي ” انجيلا ميركل ” شخصية العام 2015
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات :

توجت مجلة “تايم” الأميركية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل “شخصية العام 2015″، بعدما نوهت بما أبدته من مرونة في الحكم، وقدرة على العاطي الإيجابي مع أزمة اللاجئين السوريين، ومع الاضطراب الحاصل في الاتحاد الأوروبي بشأن العملة الموحدة في العام الذي يوشك على الإنتهاء.

وفي هذا الاطار، قالت نانسي جيبس، مديرة تحرير “تايم” في بيان أصدرته: “بالرغم من الأزمات التي تلم بالمنطقة، والتي كانت سببًا للتساؤل بشأن بقاء أوروبا موحدة أو عودتها دولًا منقسمة، تميون المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لاعبًا أساسًا في حلحلة العقد التي تعترض الاتحاد الأوروبي”.

أضافت: “وبسبب طلبها من ألمانيا أكثر مما تجرأ على طلبه معظم السياسيين، وبسبب وقوفها بحزم ضد الاستبداد، وتقديمها أنموذجًا راسخًا لقيادة تتسم بالأخلاق في عالم تراجعت فيه القيم، خصوصًا في تعاملها مع مسألة ضمّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشبه جزيرة اللقرم، وترحيبها باللاجئين إلى ألمانيا، بالرغم من اغلاق الأبواب وبناء الجدران وانعدام الثقة، اختارت تايم ميركل شخصية العام”.

وتصدرت ميركل قائمة قصيرة من المرشحين لهذا اللقب، ضمت أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم (داعش) الذي حل ثانيًا، والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية المثير للدال دونالد ترامب الذي حل ثالثًا.

وعلق ستيفن سيبرت، الناطق الرسمي بلسان ميركل: “أنا متأكد أن المستشارة سترى في هذه التسمية دافعًا لها كي تستمر في عملها”.

 

أخبار ذات صله