الملك سلمان يرأس القمة الخليجية الـ36 في ظروف استثنائية | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:33 توقيت مكة - 02:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الملك سلمان يرأس القمة الخليجية الـ36 في ظروف استثنائية
الملك سلمان يرأس القمة الخليجية الـ36 في ظروف استثنائية

يافع نيوز – الرياض :

يرأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أعمال الدورة السادسة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في ظروف استثنائية والتي تنطلق في الرياض اليوم .

وأمام قادة دول المجلس العديد من القضايا والملفات ذات الصلة بتعزيز مسيرة مجلس التعاون، كما سيتناول القادة أبرز القضايا التي تشغل المنطقة في الوقت الراهن.

وسيتقدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الأربعاء مستقبلي إخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي، الذين يتوافدون على العاصمة الرياض لعقد أعمال القمة الخليجية الـ36 .

ويزدحم جدول أعمال القمة بالكثير من الموضوعات والقضايا محل النقاش التي يأمل القادة التوصل بشأنها إلى قرارات بناءة تمثل إضافة في مسيرة العمل المشترك لمجلس التعاون، وتجتمع لجنة من كبار المسؤولين الخليجيين تتولى صياغة البيان الختامي الذي يعتمده القادة قبل إعلانه، وذلك عبر جلستين بروتوكوليتين معلنتين للافتتاح والختام، وواحدة مغلقة. ويأتي على رأس جدول أعمال القمة الملف الأمني وما تواجهه المنطقة من تهديدات، إلى جانب الأعمال الإرهابية التي واجهها العالم ودور مجلس التعاون في التصدي لها وملفا سوريا واليمن، وفي هذا الصدد سترفع للقمة القرارات التي كان وزراء الدفاع والداخلية بدول الخليج قد أعدوها، إضافة إلى عدة قضايا إقليمية وقارية ودولية.

وفيما يتعلق بالتحديات الإقليمية، ستكون القضية الفلسطينية حاضرة في مداولات القمة، إلى جانب إيران ودورها في التدخلات بدول المجلس، إضافة إلى العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، حيث يحمل الملف الاقتصادي العديد من الموضوعات الهامة.

 

عكاظ

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.