جبهات القتال المشتعلة في تعز تفسد جنيف2 وقرار وقف اطلاق النار

مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد في مطار صنعاء يوم 29 مايو ايار 2015. تصوير خالد عبد الله علي - رويترز
مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد في مطار صنعاء يوم 29 مايو ايار 2015. تصوير خالد عبد الله علي – رويترز

يافع نيوز – خاص :

لا تزال المليشيات التابعة للمخلوع صالح والحوثيين، مشتعلة في تعز، مما قد يتسبب بافساد جنيف2 قبل ولادته، وتعطيل قرار وقف اطلاق النار الذي من المزمع تنفيذه قريباً .

وبحسب مصادر مسئولة، لــ”يافع نيوز ” فإن وقف اطلاق النار، لن يكون إلا بتنفيذ المليشيات للقرار 2216، الذي ينص على انسحابهم من المدن، وتسليم السلاح .

وتشير اخبار الجبهات الى ان المليشيات لا تزال تكثف من هجماتها في تعز ضد المدنيين، وتحاول تعزيز عناصرها في عدد من المناطق كمريس والبيضاء وصرواح مأرب .وهو ما سيعيق اي تفاهمات بشأن مفاوضات جنيف 2  ووقف اطلاق النار .

ورغم اعلان المليشيات عبر الناطق الرسمي، التابع لهم، انهم سيذهبون الى جنيف 2 لمفاوضات السلام، الا ان اعتذاءاتهم مستمرة ف يالداخل اليمن، وعلى المملكة العربية السعودية .

وتعد فرصة جنيف2 بحسب سياسيين ومراقبين تحدثوا ليافع نيوز، هي الفرصة الاخيرة للمليشيات الموالية لإيران، من انقاذ نفسها، وعودتها الى وضعها الطبيعي في إطار العمل السياسي بعد تسليمها السلاح، وإلا فإن الحرب الذي اتخذتها دول التحالف العربي، لن تتوقف ما لم تنصاع المليشيات للسلام .

 

 

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: