التايمز : وثيقة مسربة تكشف مطامع داعش | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 09:04 توقيت مكة - 12:04 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
التايمز : وثيقة مسربة تكشف مطامع داعش
التايمز : وثيقة مسربة تكشف مطامع داعش

يافع نيوز – وكالات :

كشفت وثيقة مسربة حجم مطامع داعش فيما يعتبر مرجعا لما يسمى “الخلافة”، ويحدد الدليل المكون من 24 صفحة -الذي يُذكر أنه كُتب العام الماضي وحصل عليه الباحث العراقي أيمن التميمي- خططا لبناء دولة مركزية مكتفية ذاتيا.

وذكرت صحيفة تايمز أن الوثيقة تلخص التخطيط البيروقراطي للجماعة، وإنشاء جيش متكامل من المتشدديين الأجانب والمحليين، والبرامج التثقيفية لتكوين أجيال أخرى من المقاتلين.
ويبدو من بعض الخطط أنها وضعت قيد التنفيذ بالفعل، مثل المدارس العسكرية التي أنشأها داعش لتشكيل مجموعات من “المتعصبين” يطلق عليهم “أشبال الأسود”.

وهناك أيضا الخطط المتعلقة بالصحة والتعليم والصناعة والدعاية التي أوردتها الوثيقة. كما أنها تحدد النفط والذهب والآثار والأسلحة كمصادر للدخل، وأنها يجب أن تظل تحت السيطرة المباشرة “للدولة”.

وتنادي الوثيقة -التي نشرت على موقع صحيفة الغارديان- بـ”وضع متخصصين في مجال المحاسبة والرقابة على كل مديريات الإنتاج في داعش ، بما في ذلك منشآت النفط والغاز والمناطق الأثرية ومصانع التصنيع والإنتاج.

وقالت صحيفة تايمز إن الوثيقة التي تكشف مطامع داعش برزت  بعد تصاعد التوترات بين القوى الغربية التي تقاتل الجماعة في سوريا والعراق.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.