التحالف يقصف المتمردين في تعز والجوف | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
التحالف يقصف المتمردين في تعز والجوف
التحالف يقصف المتمردين في تعز والجوف

يافع نيوز – سكاي نيوز

واصلت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، شن غاراتها الجوية على معاقل المتمردين في مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”، الثلاثاء.

واستهدفت الغارات تجمعا لميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح في القصر الجمهوري شرقي تعز، ومركبة تابعة للحوثيين في مفرق النقيل عرش، بمديرية المسراخ جنوبي تعز، ومنطقة هجدة بمديرية مقبنة غربي المدينة ذاتها.

وفي وقت سابق، قتل 4 مدنيين وأصيب آخرون، بقذيفة عشوائية أطلقها المتمردون بمنطقة جولة سنان في عصيفرة شمالي تعز، ثالث أهم مدينة يمنية بعد العاصمة الرسمية صنعاء والعاصمة المؤقتة عدن.

ومن جهة أخرى، استهدفت طائرات التحالف مواقع للحوثيين في لبنات وعدوان شرقي مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف، شمالي اليمن.

وتتزامن تلك الغارات مع رسالة من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يخبره فيها أنه طلب من التحالف وقف إطلاق النار لمدة أسبوع، خلال فترة المشاورات من 15 إلى 21 ديسمبر الجاري في جنيف.

وقال مراسلنا في واشنطن إن هادي رحب بمد الهدنة إذا التزم بها المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم من ميليشيات صالح.

وقال هادي إنه يأمل بأن يتلقى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تأكيدات من المتمردين باحترام الهدنة، وإلا فإن التحالف “سيكون مضطرا للتعامل مع أي خرق لوقف إطلاق النار”.

وفشلت مفاوضات سابقة توسطت فيها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع اليمني المستمر منذ أشهر، كما انهارت محاولات في وقت سابق لوقف لإطلاق النار في الصراع.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.