أوباما: أميركا ليست في حرب ضد الإسلام | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:02 توقيت مكة - 20:02 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
أوباما: أميركا ليست في حرب ضد الإسلام
أوباما: أميركا ليست في حرب ضد الإسلام

يافع نيوز – وكالات :

الرئيس الأميركي، باراك أوباما، خطابا بخصوص حادث إطلاق النار في مدينة سان بيرناردينو بولاية كاليفورنيا الأميركية، والذي خلف 14 قتيلا.

وقال اوباما إن الحادث كان “تصرفا إرهابيا”، الهدف منه هو قتل الأبرياء، وتعهد بتدمير تنظيم “داعش” الذي أعلن مسؤوليته عن الهجوم.

وشدد أوباما على أهمية ألا تتحول هذه الحرب إلى صراع بين الولايات المتحدة والإسلام.

وقال “إذا أردنا أن نهزم الإرهاب، يجب أن نضم المجتمعات المسلمة ضمن أقوى حلفائنا، وليس تنفيرهم من خلال الشك والكراهية”.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستقوم بحشد “كل جوانب القوة الأميركية” لمحاربة التنظيم، لكنه شدد على أن الولايات المتحدة يجب ألا تتورط في صراعات جديدة على الأرض.

أخرى إلى حرب طويلة ومكلفة على الأرض في العراق أو سوريا. هذا ما تريده الجماعات أمثال تنظيم داعش. هم يعرفون أنه ليس بإمكانهم هزيمتنا في أرض المعركة. ومقاتلو التنظيم كانوا جزءا من الجماعات التي واجهناها في العراق، لكنهم يعرفون أنه حال احتلالنا لأراض أجنبية، فبإمكانهم إبقاء الصراع لسنوات، وقتل الآلاف من جنودنا، واستنزاف مواردنا، واستغلال وجودنا لجذب مجندين جدد”.

ومضى قائلا “الخطة التي نتبعها الآن هي استخدام الغارات الجوية، والقوات الخاصة، والتعاون مع القوات المحلية التي تقاتل من أجل استعادة السيطرة على بلادهم، وهذه هي طريقة الوصول إلى انتصار مستدام”.

وأكد كذلك على أن المسلمين الأميركيين جزء من المجتمع في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن بعضهم يخدمون في صفوف الجيش وهم “على استعداد للموت في سبيل الدفاع عن بلادنا”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.