المبعوث الأممي ” ولد الشيخ ” يصل عدن للمرة الأولى ويلتقي هادي

ولد الشيخ بعدن

يافع نيوز – العربية  نت :

يلتقي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في هذه الأثناء في مدينة عدن العاصمة المؤقتة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، الذي وصل إلى عدن قادماً من الرياض لإطلاع الرئيس هادي على نتائج المشاورات التي أجراها مع ممثلي الانقلابيين الحوثيين في مسقط والوفد الحكومي الرسمي حول التحضيرات لعقد لقاء حنيف 2.

وقد كشف مصدر حكومي يمني رفيع أن مهمة ولد الشيخ أحمد في عدن تعترضها صعوبات كبيرة، حيث يسعى لإقناع الرئيس هادي بالموافقة على مقترح يحمله بشأن تحديد تاريخ 12 ديسمبر الجاري موعداً لعقد لقاء جنيف المرتقب.

وأشارت مصادر دبلوماسية إلى أن المبعوث الأممي يسعى لعقد لقاء جنيف بين أطراف الأزمة اليمنية في وقت يسبق موعد تقديمه تقرير إلى مجلس الأمن في 22 من الشهر الجاري بشأن تطورات الأزمة اليمنية والمساعي التي يقوم بها.

الانقلابيون يعيقون مساعي المبعوث الأممي

من جهته، أكد عبدالملك المخلافي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني المتواجد حاليا في الرياض أن هناك أموراً كثيرة لم تستكمل بعد، ولم يتم الاتفاق عليها مع المبعوث الأممي.

وأضاف المخلافي للعربية: “إن الانقلابيين لم يسموا أعضاء الوفد المفاوض عنهم ولم يبلغوا المبعوث الأممي به، كما أنهم يمارسون المماطلة ويعيقون مساعي المبعوث الأممي”، وتابع مؤكداً “أنهم صعدوا على الأرض بشكل ملحوظ من خلال قصفهم المتواصل للأحياء السكنية في تعز ولقرى المواطنين في أنحاء مختلفة من محافظة تعز وفي محافظتي إب والضالع، وقتلهم المزيد من المدنيين، وتوسيع رقعة القتال وتفجير الحروب في الكثير من المناطق”.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: