أخر تحديث : 07/12/2016 - 11:32 توقيت مكة - 14:32 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
(اقلمة ثم عزل المارد الحضرمي عن الجنوب)
  • منذ سنة واحدة
  • 11:29 ص

– تصوروا لو تم إدارة هذه المميزات مع بعض في دولة الجنوب القادمه:

1-ميناء عالمي في أفضل موقع ويطل على واحد من اهم المضايق في العالم (مضيق باب المندب).

2-محافظات شرقيه نفطية (شبوه وحضرموت والمهرة) سترفد الاقتصاد الوطني وتدعمه.

3-مصفاة للزيوت متكاملة في عدن .

4-الراسمال الجنوبي المهاجر والذي يشكل رقم عالمي كبير في الاستثمار الدولي .5-مجتمع يتميز بالتسامح الديني والوسطية ينبذ التطرف والغلو.

6-خط ساحلي طويل وجزر كثيره وتنوع بيئي فريد. ان اجتمعت هذه الميزات ستجعل من الجنوب بلد الاحلام ولن يهاجر أبنائه.

ولهذا تسعى عصابة صنعاء ومن يدعمها في الإقليم بتقسيم الجنوب الى اقليمين كمقدمه للقضاء على هذه المميزات وعلى هويته. لانه بتقسيم الجنوب لإقليمين ستنتهي تسمية الجنوب وتصبح إقليم حضرموت وإقليم عدن.

ويسهل الاستفراد بكل إقليم على حده والقضاء على الحركات الانفصالية. وينتهي خطر الانفصال عن الشمال. وقد قالها الأمين العام لتنظيم الاخوان اليمني الانسي قبل سنه عندما زار قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي في صعده بعد ان دخلت قوات أنصار الله واحتلت كل محافظات الشمال وشردت وسجنت وقتلت قيادات الاخوان واعضائهم (لا نستطيع الغاء أنصار الله ولاهم يستطيعوا الغائنا ويجب ان نتعايش مع بعض.

لكن المشكلة في الحراك الجنوبي الانفصالي. وهذا ما يجب ان نصطف جميعا لمنع انفصال الجنوب وتفتيت اليمن). لهذا عقدت الاتفاقيات بين التنظيمات الشمالية الثلاثة الكبرى للتعاون والقتال ضد المقاومة الجنوبية والتحالف. لأنها تظن ان اضعاف أي قوه شمالية حتى لو كانت قوات الحوثي وصالح المتمردة على شرعية الرئيس هادي سيكون لصالح المقاومة الجنوبية التي اغلبها من الحراك الجنوبي الانفصالي وستصبح هي القوة الأكبر وسيسهل فرض الانفصال.

لذا يظنوا ان التعاون فيما بينهم واجب وطني للحفاظ على الوحدة وإبقاء الجنوب تحت هيمنتهم. وتستمر بالبقاء جيوش الشمال في حضرموت ويستمروا قادة الشمال ونافذيها كمالكي او وكلاء لشركات النفط في الجنوب. وما انتشار القاعدة في ابين الا خلاصة زيارة الحوثي علي البخيتي لقائد الجناح العسكري لحزب الاصلاح علي محسن في الرياض للاتفاق على تكريس جهودهم على الأرض لفرض الاقلمه على الجنوب ومنع انفصاله وعدم إعطاء شعبه حق تقرير المصير وذلك بالآتي:
1-محاوله اخيره لأقصاء اللجان الشعبية التي اكدت في أكثر من مناسبه بانها مع شعبها في الجنوب كما ان منتسبيها اغلبهم من الحراك. لان اللجان لم تفرخ وهدفها واضح وكانت قيادتها ولازالت ضد تواجد أي شمالي في الجنوب على الأقل في فترة الحرب. بينما المقاومة تم تفريخها واضعافها وارسال جزء منها الى الشمال وبعض قادتها يعطي تصاريح دخول الجنوب لأبناء الشمال بدون معرفة هويتهم فيدخل الطيب مع القاتل والقناص والارهابي. والنتيجة عودة وسيطرة جيوش صنعاء على ابين.
2-القاعده تدعو الى تشكيل مجالس اهليه في ابين شبيهه بمجلس المكلا الأهلي وتخدم وتنتمي لأحزاب صنعاء. واقصاء المجالس المحلية والتي اغلبها من الحراك او من أعضاء المؤتمر الذين أعلنوا فك ارتباطهم كقياده وقواعد عن الشمال.
3-اظهار ان اللجان والمقاومة في ابين لا وجود لها امام الداخل والخارج وانه يجب ان تعطى الفرصة لانتشار ما يسمى بالجيش الوطني بقيادة المقدشي وهاشم الأحمر في ابين وعدن ولحج بحجة طرد القاعدة التي هي صنيعتهم مع العلم ان هذه القوات الشمالية رفضت الذهاب للقتال في مارب.
4-عزل رئيس مؤتمر شعب الجنوب المشارك في الحوار الأخ ياسين مكاوي العدني وتكليف الأخ خالد باراس المتواجد في صنعاء وهو اول من نادى بإقليم حضرموت.
5-عودة محافظ حضرموت من الرياض وإصدار قرارات بتغيير مدراء عموم مديريات الصحراء والوادي الذين ينتمون الى الحلف والحراك بآخرين ينتمون الى أحزاب صنعاء.
6-استمرار تفريخ وتهميش وعدم دمج المقاومة الجنوبية وارسالها الى خارج ارضها لتحرير الشمال ومصادرة قرارها بيد قادة فرضوا عليها ينتموا لأحزاب صنعاء ليأتي إليهم كل الدعم.
-اذن بعد هذه المستجدات نرى الهدف هو سلخ محافظات الجنوب الشرقية عن محافظاته الغربية والتي كانت ولازالت مؤثره في هوية الجنوب وعاصمته عدن من خلال حركة التجارة قديما بين مواني ومدن الجنوب الشرقية وعدن والعالم منذ أيام تجارة الحرير وما بعدها.

وذلك لا ضعاف الجانب الاقتصادي فسلخ محافظات الجنوب النفطية عن المحافظات الفقيرة سيودي الى استمرار الحاجة للدعم الاقليمي لتطوير ميناء عدن.

كذلك سيستمر حرمان رؤوس الأموال الجنوبية والحضرمية بالأخص من الاستثمار في عدن.

وستعطى أولوية الاستثمار لأبناء الإقليم الغربي المتحكمة فيه بيوت الفيد التجارية الشمالية الموالية لنافدي صنعاء.

وذلك لهدف سياسي وهو تثبيت وحدة الفيد بامتلاك مفاتيح الاقتصاد والاستثمار والتجارة في الجنوب حتى لا يملك ارادته الحرة. بعد ان تم ضم مديريات من الشمال الى محافظتي الضالع ولحج وهذه المديريات ينتمي اليها من يملك المال والنفوذ.

– (لا تصدق يا الحبيب / ما با نخلي حضرموت تنفصل عن حبيبتها عدن / ما با نخلي الشيطان يقسم الأخوة في الوطن / جنوب واحد او الموت أحسن والكفن / قد عرفنا الاعيب / ومكر ابليس من قديم الزمن / لا تخلي ظنك يخيب / ما حد يبيع قلبه ويرمي بالبدن)
م. جمال باهرمز
5-ديسمبر-15م

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.