” يافع نيوز ” ينشر تفاصيل مقتل وجرح 10 حوثيين في اشتباكات مستمرة تجري في مناطق تقع بين ثلاث مديريات تتبع ثلاث محافظات هي (لحج والضالع وتعز ) | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 07:00 توقيت مكة - 22:00 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
” يافع نيوز ” ينشر تفاصيل مقتل وجرح 10 حوثيين في اشتباكات مستمرة تجري في مناطق تقع بين ثلاث مديريات تتبع ثلاث محافظات هي (لحج والضالع وتعز )

يافع نيوز – لحج – خاص :

لا تزال الاشتباكات مستمرة بين اعداد من المليشيات الحوثية وموالينهم، والمقاومة في مناطق تتوسط ثلاثة مديريات من الجهة الشمالية لمديرية المسيمير المحاددة لماوية بتعز والازارق بالضالع .

وقالت مصادر اهلية لــ”يافع نيوز ” ان الاشتباكات لا تزال مستمرة، وان المقاومة عززت مواقعها، فيما عززت مليشيات الحوثيين، بعض المسلحين التابعين لهم .

وتجري الاشتباكات في مناطق ( دار الصليب – باهر ) واللتان تتوسطان ثلاث مديريات وثلاث محافظات ( المسيمير بلحج – الازارق بالضالع – ماوية بتعز ) .

وتلقى “يافع نيوز ” توضيحا حول المعارك من الناطق الرسمي للمقاومة الجنوبية بمحافظة لحج ” رمزي الشعيبي ” جاء فيه .

وقال الشعيبي ،حول الاشتباكات التي تشهدها الحدود الفاصلة مابين مديرية الازارق التابعة لمحافظة الضالع والمسيمير التابعة لمحافظة لحج من جهه وحدود مديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز من جهه أخرى وتحديدا مابين مغيلان وتورصة وباهر في الحد الفاصل ما بين المديريات الثلاث، في المنطقة الحدودية التي تدور فيها المعارك وتسمى ” دار الصليب “.

واضاف الشعيبي، ان القتال نشب بسبب إستهداف عناصر متحوثة تنسب لإحدى القبائل في الحدود لشخصين من قبيلة لكروب أحدهم أخ لشيح قبيلة لكروب الأمر الذي أستنفر على أثرة مسلحين من قبيلة لكروب وتمركزوا في في بعض المواقع حيث قامت تلك العناصر المتحوثة بعد ذلك بإدخال قوات تابعة للحوثي وعفاش إلى مكان يسمى حبيل الذرية ثم إلى الحد الفاصل بين المديريات الثلاث ويسمى” دار الصليب ” .

واشار حدثت الأشتباكات هناك وتدخلت عناصر من المقاومة في مديرية ماوية مع قبيلة لكروب ونصبوا كمين لمليشيات الحوثي وعفاش أسفر عن سقوط مايقارب عن عشرة أفراد مابين قتيل وجريح حيث لا زالت الاشتباكات تدور رحاها في تلك المناطق.

واكد الشعيبي، انه وعلى أثر ذلك قامت المقاومة الجنوببة بتعزيز قواتها على الشريط الحدودي مع ماوية لتأمين المناطق التابعة لمديريات الازارق والمسيمير تحسبا لأي محاولات تقدم تقوم بها قوات الحوثي وعفاش .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.