صحيفة سعودية : 230 حوثيا يسقطون على الحدود | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:11 توقيت مكة - 14:11 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
صحيفة سعودية : 230 حوثيا يسقطون على الحدود
صحيفة سعودية : 230 حوثيا يسقطون على الحدود

يافع نيوز – صحيفة الوطن :

بعد أيام على صد القوات المشتركة السعودية عمليات التسلل اليائسة التي قامت بها مجاميع حوثية حاولت التسلل إلى الحدود السعودية، كشفت عمليات التمشيط أن أكثر من 230 حوثيا لقوا حتفهم بنيران قوات حرس الحدود وقوات التحالف التي تمكنت من رد المعتدين في وقت قياسي. وأشار شهود عيان إلى أن عددا كبيرا من قتلى المسلحين الحوثيين كان من الأطفال الذين غررت بهم الجماعة المتمردة.
ولم تكتف القوات السعودية بصد المسلحين عن الحدود، بل نفذت عمليات نوعية داخل العمق اليمني، وتمكنت من إسكاتهم، وتدمير المواقع التي تنطلق منها قذائفهم العشوائية.

في الوقت الذي كشفت فيه عمليات تمشيط الحد الجنوبي عن مصرع 230 انتحاريا قرب الحدود السعودية، واصلت ميليشيات الحوثي وفلول المخلوع صالح استهدافها بالقذائف للشريط الحدودي بمنطقة جازان حيث سقط أمس، عدد من القذائف العشوائية على مواقع عدة في محافظتي الحرث والطوال، في أرض فضاء ومنازل مهجورة، ولم تنتج عنها أي إصابات بشرية.
تدميرمواقع العدو
أكد شهود عيان أن جميع العمليات التي يقوم بها الانقلابيون عبارة عن عمليات انتحارية فاشلة، لم تحقق أي نجاح منذ بداية عاصفة الحزم، ولم يستطيعوا اختراق الحدود السعودية.
مشيرين إلى أن العمليات ازدادت خلال اليومين الماضيين، بعد أن نجحت قوات التحالف في إصابة مواقع عدة وأهداف في مأرب وتعز وصنعاء، قتل على إثرها عدد من القادة الحوثيين، لافتا بأن عمليات تمشيط الحد الجنوبي بعد عمليات اليومين الماضيين كشفت عن مصرع أكثر من 230 انتحاريا من الحوثيين قرب الحدود السعودية، معظمهم من الأطفال الذين تستغلهم عصابات الحوثي وصالح.
وكانت القوات السعودية المشتركة قامت من خلال المدفعية على الشريط الحدودي، وبمساندة طائرات الأباتشي ومقاتلات F15، بالرد على مصادر النيران وتدمير مواقع العدو، كما استهدفت تجمعاتهم داخل الأراضي اليمنية، وذلك بدعم ومساندة من القوات الخاصة التي شاركت في عمليات نوعية لتطهير مواقع الانقلابيين.

تلاحم القيادة والشعب
نقل أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، تعازي القيادة الرشيدة لذوي شهداء الواجب وهم كل من الجندي أول محسن بن محمد مريدي والجندي أول مرعي بن عسعوس دارج من منسوبي حرس الحدود وحسن بن إبراهيم شاجري وإبراهيم بن لاحق حقوي من منسوبي القوات البرية، الذين استشهدوا أثناء أدائهم الواجب في الدفاع عن الوطن على الشريط الحدودي بقطاع الخوبة خلال التصدي لفئات معادية. وعبر عن الفخر والاعتزاز بما قدمه الشهداء من دور مهم في ردع المعتدين.
بدوره، أوضح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، الرائد يحيى عبدالله القحطاني، أن فرق الدفاع المدني باشرت صباح أمس بلاغا عن سقوط مقذوف على سكن عمال بمحافظة الطوال من داخل الأراضي اليمنية، ما نتج عنه إصابة مقيم مصري الجنسية، تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

  • فاطمة الراجحي
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.