fbpx
الجيش اليمني يدمر تعزيزات للحوثيين في تعز
شارك الخبر
الجيش اليمني يدمر تعزيزات للحوثيين في تعز

يافع نيوز – البيان

تصدى الجيش اليمني الوطني لتعزيزات عسكرية كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي وصالح في منطقة المسراخ جنوبي تعز، حسبما أفادت سكاي نيوز اليوم الجمعة.

وأوضحت أن التعزيزات إلى المتمردين الحوثيين كانت قادمة من دمنة خدير وقد تمكن الجيش مدعوما بالمقاومة الشعبية من تدميرها قبل وصولها.

وفي وقت سابق، مقتل 5 من مليشيات الحوثي وصالح، في هجوم للمقاومة الشعبية بمحافظة الجوف استهدف مواقع للمتمردين في وادي بالقرب من معسكر اللبنات بالمحافظة.

هذا وقد اندلعت معارك عنيفة بين الطرفين، على وقع قصف لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية. وذلك وفي وقت تسعى فيه المقاومة إلى استعادة معسكر اللبنات، الذي يعتبر بوابة لدخول مدينة الحزم، عاصمة الجوف.

وفي غضون ذلك، أحرز الجيش الوطني تقدما نوعيا على المحور الغربي لمدينة تعز، بعد معارك مع المتمردين.

وفي وقت سابق الخميس، تمكنت القوات الشرعية من أسر عدد من المتمردين الحوثيين في محافظة الجوف شمال شرقي العاصمة صنعاء، في حين تجددت الاشتباكات في محافظة مأرب وسط اليمن.

فقد أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” بمقتل مسلح حوثي واحد على الأقل، وأسر 3 آخرين عقب اشتباكات بين القوات الشرعية والمسلحين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح في “وادي وسط” بمحافظة الجوف.

وتمكنت القوات الشرعية من طرد الحوثيين من مواقع عدة من المحافظة، بعد معارك عنيفة خاضتها مع المتمردين الحوثيين ومليشيات علي عبد الله صالح.

في غضون ذلك، تجددت الاشتباكات في منطقة صرواح غربي محافظة مأرب، وشهدت المنطقة معارك متقطعة بين قوات الشرعية من جهة وميليشيات الحوثيين وصالح من جهة أخرى.

وتركزت الاشتباكات في التلال المطلة على مركز مديرية صرواح، حيث تسعى قوات الشرعية إلى إحكام قبضتها على هذه المنطقة الحدودية مع العاصمة صنعاء.

أخبار ذات صله