اكتشاف كائن يشبه إحدى شخصيات “حرب النجوم”

An artist' illustration shows a reconstruction of Xenokeryx amidalae, meaning "strange horn of Amidala," that roamed Europe about 15 million years ago

لم تعد الملكة الصغيرة في أفلام “حرب النجوم” خيالية، فقد اكتشف تم اكتشاف كائن يشبهها في إسبانيا.

وأوضح علماء أن الاكتشاف جرى في إقليم كوينكا الإسباني الأربعاء مشيرين إلى وجود نقاط تشابه عديدة بين الملكة الصغيرة والكائن الذي عاش قبل 15 مليون سنة، وفق وكالة “رويترز”.

ومن هذه الأوجه القرون الثلاثة فوق الرأس إلى جانب مجموعة من الأنياب.

وأطلق العلماء على هذا المخلوق اسما علميا هو (زينوكيركس أميدالي)، ويعني “القرن العجيب للملكة أميدالا” في إشارة إلى اسم الملكة في سلسلة أفلام “حرب النجوم”.

وأوضح إسرائيل سانشيز عالم الأحياء القديمة بالمتحف القومي للتاريخ الطبيعي في مدريد، أن الشكل الغريب للقرن الضخم لكائن “شديد الشبه بإحدى تسريحات شعر الملكة أميدالا التي ظهرت بها في الجزء الأول من (حرب النجوم) عندما كانت ملكة كوكبها نابو”.

وأضاف أن المخلوق كان من أكلة الأعشاب ويماثل في حجمه الظبي المتوسط وللذكر منه قرنان صغيران يشبهان الزرافة فوق العينين وقرن أكبر على هيئة الحرف الإنجليزي (تي) في مؤخرة الرأس.

ويحظى الذكر أيضا بنابين علويين كبيرين على شكل السيف كانا يستخدمان على الأرجح لتمييز هذا الجنس عن الآخرين، أما الإناث فكانت عديمة القرون والأنياب.

وكان “زينوكيركس أميدالي” يعيش في بيئة دافئة معشوشبة وسط أنهار تخوض فيها حيوانات وحيد القرن وأبناء عمومة الفيلة والأيل والحصان والتمساح والكلاب الشبيهة بالدب وهي مفترسات منقرضة. وربما كان هذا الكائن يتغذى على أوراق الأشجار والفاكهة وجذور النباتات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: