” الفيفا “يفكر برفع عدد المنتخبات إلى 40 في مونديال 2026 | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 10:43 توقيت مكة - 01:43 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
” الفيفا “يفكر برفع عدد المنتخبات إلى 40 في مونديال 2026

يافع نيوز – رياضة :

قالت مصادر صحفية ان الفيفا يفكر في رفع عدد المنتخبات من 32 الى 40 في نهائيات كأس العالم 2026 بحسب اقتراح ستتم مناقشته في اجتماع لجنته التنفيذية.

ويدخل هذا الاقتراح ضمن برنامج موسع للاصلاحات سيتم مناقشته من قبل حكومة الفيفا في الوقت الذي تعرضت فيه المنظمة العالمية لزلزال جديد اليوم بعد اعتقال السلطات السويسرية لعضوين رفيعي المستوى في اللجنة التنفيذية صباح اليوم في زيوريخ من دون ان تكشف عن هويتهما.   واوضح المصدر انه اذا تمكت مناقشة هذا الاقتراح الذي لم يكن منتظرا، والموافقة عليه فانه لن يكون بحاجة الى عرضه امام الجمعية العمومية الاستثنائية المقبلة للفيفا في شباط/فبراير المقبل، وسيكون فعليا بمجرد المصادقة عليه من قبل حكومة كرة القدم العالمية.

وتابع المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، ان هذا الاقتراح برفع عدد المنتخبات الى 40 والمدعم من قبل بعض المرشحين لرئاسة الفيفا، يستجيب الى حاجة تطوير أفضل لكرة القدم ويدخل ايضا في اطار منظور مالي.

وتوقفت اجراءات منح شرف استضافة مونديال 2026 في حزيران/يونيو الماضي بسبب الفضائح المتكررة التي تهز الفيفا والمتعلقة بالرشاوى المرتبطة بمنح شرف استضافة مونديالي 2018 و2022 الى روسيا وقطر على التوالي.

وبعد مرور 6 اشهر على اول زلزال ضرب الاتحاد الدولي بخصوص فضائح الرشاوى، استيقظ العالم هذا الصباح على وقع اعتقال مسؤولين رفيعي    المستوى في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم صباح اليوم الخميس في زيوريخ من دون ان تكشف عن هويتهما.

بيد ان مصادر موثوقة اكدت لوكالة فرانس برس بان الامر يتعلق بالبارغوياني خوان انخل نابوت والهندوراسي الفريدو هاويت بانيغاس (كلاهما نائبا للرئيس) بالاضافة الى 10 مسؤولين اخرين جميعهم من منطقة كونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) واميركا الجنوبية.

 

أ ف ب

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.