“شباب من أجل التعليم” في فعالية لليوم المفتوح لمنظمة “SOUL” بعدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 10:43 توقيت مكة - 01:43 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
“شباب من أجل التعليم” في فعالية لليوم المفتوح لمنظمة “SOUL” بعدن

يافع نيوز – خاص
نفذت منظمة “SOUL” للتنمية بتمويل من منظمة اوكسفام نوفب اليوم المفتوح الخاص بمشروع “شباب من أجل التعليم 20 15 صباح الأربعاء 2 ديسمبر الجاري في قاعة التاج بمدينة المنصورة بعدن .

ورحبت الأستاذة سميحة المقطري مدربة ومنسق منظمة “SOUL” في كلمتها بالضيوف الكرام وأبنائها الشباب في فعالية اليوم المفتوح للاحتفاء بالشباب عمود المستقبل .

ومضت قائلة اليوم تفتح مدارك شبابنا من خلال استيعابهم واستفادتهم القصوى من دورات شباب من أجل التعليم والتي تهدف إلى البناء والتغيير .

وأكدت أن الشباب يستحقون منا الاهتمام فهم يمتلكون القدرات الفائقة التي تحتاج إلى صقلها ومثل هذه الدورات تساهم مساهمة جليلة في صقل الشباب وإظهار قدراتهم وابداعاتهم المختلفة .

وأشارت مدربة ومنسق “SOUL” بأن المشاريع التي نفذها الشباب المتدربون في المسجد أو دار المسنين أو توفير الكتاب أو تنظيف الأحياء السكنية ما هي إلا نماذج بسيطة تدل بكل فخر واعتزاز على قدرة الشباب ونتاجهم متى ما وجدوا الصقل الصحيح والاهتمام اللازم .

واختتم كلمتها بالقول : مشاريعكم أيها الشباب تمثل بذرة أن استمر الاهتمام بها نمت وتطاولت واصبحت شجرة كبيرة جذورها ثابتة وفروعها تملأ الآفاق .

وتخللت الفعالية عدد من الأغاني ابرزها وصلة بعنوان “موطني” وانشودة لبراعم وطالبات الابتدائية إلى جانب عرض مسرحي عن “المخدرات” واضرارها بين أوساط الشباب واثارها على المجتمع بشكل عام وحظيت فقرات الفعالية استحسان وإشادة جميع المشاركين .

وقبل الاختتام قام الشباب المتدربين بعرض 4 مشاريع كانت كمخرجات وهي عبارة عن مشاريع نفذت وقت التدريب وهي تنظيف الأحياء السكنية، وترميم حمام المسجد ،وتشجير وصيانة دار المسنين ،وتوفير الكتاب .

واختتمت الفعالية بقيام مدربة ومنسق مؤسسة “SOUL” وعلي عبد المجيد امين عام المجلس المحلي للشيخ عثمان ومدراء مدارس الطلاب بتكريم الشباب المتدربين بشهادات المشاركة وكذلك العاملين على تنفيذ المشروع .

2

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.