أخر تحديث : 03/12/2016 - 04:20 توقيت مكة - 19:20 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
سذاجة .. مابعدها ولا قبلها سذاجة ياهادي !
  • منذ سنة واحدة
  • 12:29 م

كتب / أحمد عمر بن فريد

يعتبر عبدربه منصور هادي واحدا من القيادات الجنوبية القليلة جدا التي عاصرت جميع المراحل السياسية في الجنوب وفي الشمال معا ، وواحدا من الذين عاصروا مختلف الأحداث الجسيمة ومشاركا فيها .. مايعني ببساطة انه من ” المفترض ” أن يكون أكثر الجنوبيين معرفة بحجم الكوارث التي نتجت عن ارتباط الجنوب بالشمال. .!

التعيينات الأخيرة ودلالاتها وماهيتها تشير بشكل واضح ان الرجل لا زال بعيد جدا عن فهم ما يفترض أن يكون قد فهمه . كما تشير أيضا إلا أن آخر ما يعنيه ردة فعل ” الجنوب ” ! .. ينطح رأسه بالحيط خالد بحاح ” الجنوبي ” أن لم يعجبه شيء في قراراتي ! .. لا يهم إن استشيره أو حتى آخذ بخاطره ، ولا يهم ايضا كيف ستكون صورة القيادي الجنوبي في الخارج من حيث قدرتهم على التعايش والانسجام معا ! وليذهب ” الحراك الجنوبي ” إلى الجحيم أن لم يرغب بالفتات الذي ساقرر له “انا” المشير / الرئيس / عبدربه منصور هادي أن يحصل عليه ! هؤلاء لا يفهمون ما أفهم ولا يدركون ما أدرك ولا يعقلون ما أعقل …! أنا الجنوب والجنوب انا … خمسة الف شهيد لا يهم ! عشرة الف جريح لايهم ! … قضية وطن عادله ستحل بطريقتي كما يراها الحذيفي والحوثي وعفاش وبانكي مون.

حسنا … كله ياهادي ” كوم ” وان تعين هذا ” الحاقد ” على كل جنوبي وانت واحدا منهم المدعو / عبده الحذيفي رئيسيا لجهاز الأمن السياسي كوم آخر !! … كل التعيينات الأخرى يمكن فهمها إلا هذه ؟! … وكأنما وناصر منصور هادي يجلس إلى جوارك الآن يابن منصور وليس في ” زنزانة ” مظلمة بسبب من وثقت فيهم انت ومن وثق فيهم حتى العم ناصر .

يحتل محسن الشرجبي مكانا مظلما في ذاكرة الجنوبيين بما فعله فيهم نتيجة للصلاحيات التي منحت له من قبل القيادات الجنوبية سابقا ما جعلته يتحكم في ” رقابهم ” … واليوم وبعد انتصر لك الجنوب وبيضوا وجهك بحمرة دماءهم في ميادين المعارك وفي المحافل الإقليمية !! تأتي لتضع الحذيفي وجهازه اللعين فوق رؤسهم وراصدا لكل حركاتهم وسكناتهم ! هل خلت الجنوب كلها من شخصية أمنية يمكن أن تامن منها وعليها نفسك أولا والجنوب ثانيا ؟

ماذا فعلت لك ” قضية الجنوب ” التي استثمارها كل جنوبي كان في السلطة حتى تكافءها بهذه التعيينات التي تجعل فيها المخلافي وزيرا للخارجية ! فهل تعتقد مثلا أن هذا ” القومجي ” الذي صبغ قومجيته بدحبشة علي عبدالله صالح يمكن أن يقول كلاما منصفا فيما يتعلق بقضية الجنوب ؟! .. هل تتوقع بالله عليك أن هذا الرجل وحينما يلتقي بوزراء الخارجية العرب أو الأجانب انه سيتحدث بجزء من الحقيقة عن شعبك الذي قاتل وحيدا إلى جانب قوات التحالف ضد صالح والحوثي ! .. ماذا فعل بك ابن عدن رياض ياسين حتى تقيله وتأتي لنا بهذا ؟!

ثم ماذا تتوقع من صاحب ” الطيف السياسي ” محمد قباطي الذي لم يترك ضفة سياسية ” غالبة ” إلا وغنى على ليلاها كما يحلو لها اللحن ؟! .. ماذا تتوقع منه أن يقول في حق شعب الجنوب وقضية الجنوب وحتى في حقك أن جار عليك الزمن كما يبدو ! .. كيف يمكن لهذا القباطي أن يتعامل مع وسائل الإعلام الجنوبية ؟ خاصة ونحن لا نزال نتذكر كيف تعامل ابن منطقته الأصبحي عز الدين مع ” خمسة فقط ” من الإعلاميين الجنوبيين لمجرد أن فتحوا نافذة صغيرة للرأي الجنوبي في الجدار الكبير .. جدار الأصبحي طبعا.

يا هادي . . المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين، والحليم تكفيه الإشارة. . وانت يا صاحبي ” طوقت ” نفسك من حيث لا تدري بثعابين تدربت على يدي صاحب فن الرقص على رؤوس الثعابين. ..

انت تفعل ذلك ومن حولك من اقرباءك الذي يبدو انهم مشغولين بهذه الأزمة ” العرطه ” التي فتحت لهم كنوز قارون وسليمان معا فذهبوا لجمع المال من مختلف المنافذ ثم رميها من المناطق الامنه بعد ذلك … عاشت المسؤلية التاريخية وعاشت العقلية الفذة التي ستنقذنا مما نحن فيه .

 

شاركـنـا !

تعليق واحد
  1. صلاح قال:

    كلام جميل

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.