أخر تحديث : 10/12/2016 - 09:48 توقيت مكة - 12:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
((حول التعديلات الوزارية))
  • منذ سنة واحدة
  • 11:19 م

 

بقلم/فتاح المحرمي.

كثر الحديث وتشعب حول التعيينات التي أصدرها الرئيس هادي الثلاثاء متضمنة تعديلات في عدة وزارات منه الداخلية والخارجية والاعلام..

ومن وجهة نظري الشخصية ارى ان هذا التعيينات هي شكلية ورمزية وليس لها اي تأثير على اي طرف كما انها لن تفيد اي جهة..واكثر ما تستطيع احداثه هو جعجعة و(قبقبة) للشرعية.

فوزير الداخلية وزير بدون مؤسسات امنية..فاغلب هذه الأجهزة لا تزال في المناطة المحتلة من مليشيات عدوان صالح والحوثي..وحتى التي في المناطق المحررة اما انها متهالكة او خلايا نائمة تدين بالولاء لصالح..
ناهيك عن ان المرافق التابعة لهذه الوزارة لا تزال موصدة الابواب..
طيب على كيف وزير بدون وزارة..؟

اما عن وزارة الخارجية فعلى الرغم من ان هذا القرار كان ابعاد لوزير جنوبي شرع بفتح مكتب له في عدن…
فايضا يبقى قرار شكلي لكونه لن يفيد اي جهة..فالشمالي المخلافي بالطبع اتي تعينه لكي يقفل مكتب عدن بل يعقد الامور اكثر.. والامر الأخر هو ان الرئاسة والحكومة وحتى بعض المحافظين واغلب السياسيين والقادة في الخارج..طيب على كيف وزير خارجية وقد الكل في الخارج قدهم كلهم مغتربين.. يعينوا لهم وزير مغتربين احسن .
ونفس الحال ان تحدثنا عن وزارة الاعلام وزير على كيف والمؤسسات الاعلامية التي هي على عدد الاصابع تتواجد في الخارج..وبقية المؤسسات مع المحتلين.؟
اما الخدمة المدنية فوزير بدون وزارة لانه ما في مرافق تابعة للوزارة تعمل .. في الوقت الذي تعمل المرافق التي تقع في مناطق احتلال الحوثي وصالح..فلا بطائق ولا جوازات ولا…

اما وزير النقل فيقول انهم عيونه من دون ان يعرف ومع هذا فالميناء ما تاتي اليه الا سفن الاغاثة والمطار للجرحى…طيب وزير على كيف.

المهم خلاصة الكلام ان هذه التعيينات شكلية ورمزية فلا تشغلونا بها اتركوا الشرعية (تقبقب)وخلونا في المهم وهو الامن..الامن..الامن.

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.