لماذا التستر على اصابة قاسم سليماني ؟ | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 01:03 توقيت مكة - 16:03 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لماذا التستر على اصابة قاسم سليماني ؟
لماذا التستر على اصابة قاسم سليماني ؟

 

يافع نيوز – كتب – د . حسن طوالبه :

حركة دائبة بين الاطباء والممرضين في الردهة c7  الخاصة بالعناية المركزة في الطابق السابع في مستشفى  ” بقية الله ” في طهران , وهذه المستشفى تابعة لقوات الحرس .

د. حسن طوالبة

د. حسن طوالبة

والكل يحذر من الحديث او الاشارة الى الشخص الذي يرقد في هذا الجناح . ولكن لا سر يدوم طويلا . فقد تسربت الانباء عن هوية الشخص الذي يرقد في هذا القسم , انه قاسم سليماني قائد قوات القدس الارهابية التي ذاع صيتها كما ذاع صيت سليماني في العراق وسوريه , وصورته وسائل الاعلام على انه البطل الذي بيده كل حل , وقد اصيب سليماني بجروح بليغة في راسه , اثناء وجوده في الجبهة الجنوبية لمدينة حلب قبل اسبوعين  , اثناء تعرض العجلة التي كان يستقلها بقذيفة اطلقها الجيش الحر . وتم نقله بطائرة هليوكوبتر تابعة للحرس الى دمشق ومن ثم نقل الى طهران ويرقد في مستشفى بقية الله التابع لقوات الحرس وخضع لعمليتين جراحيتين في الراس , ويشرف عليه الدكتور غلام رضا جلالي رئيس المستشفى , وكذلك رئيس الردهة الدكتور امير داودي .

وبهدف التمويه على اصابته نشر خبر قبل ايام عن اعادة سليماني الى سوريه ليواصل الاشراف على القوات الايرانية المقاتلة في سوريه دعما لنظام الاسد . وقد وضح للراي العام ان القوات الايرانية المدعومة من قوات حزب الله اللبناني التابع لولي الفقيه في طهران والمليشيات العراقية والافغانية التي تقاتل منذ سنوات في سوريه , لم تحقق شيئا ملموسا على الارض , وقد كاد نظام الاسد يسقط حتى جاء التدخل الروسي في سوريه بقوة احدثت صدمة للولايات المتحدة والقوى الغربية , وقد تمكنت روسيا من استقطاب بعض الدول الاوروبية مثل فرنسا للتعاون بدعوى مكافحة الارهاب في سوريه والعراق .

التدخل الروسي كشف مقدار خيبة نظام الملالي في ايران لانه لم يستطع حسم المعركة لصالح الاسد , رغم ان النظام حشد قوات كبيرة جدا , وحسبما سربته منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة فقد حشد النظام القوات الاتية :

لواء سلاح الجو 33 من محافظة فارس . فرقة علي ابن ابي طالب من قم . . الفرقه 7ولي عصر المدرعه من خوزستان .. فيلق التبي الاكرم من كرمنشاه ..  الفرقة 14 الامام الحسين من اصفهان ..  فيلق الحماية انصار المهدي ..  فيلق القدس من جيلان ..  لواء الصابرين ..  الفرقه 25 كربلاء من مازدران ..  الفرقه 5 النصر.. اللواء المستقل المدرع 21 الامام الرضامن خرسان .. مجموعة يونس 56 للمدفعية من فارس ..الفرقه 19 فجر من فارس اللواء الاول من كولستان ..الفرقه 41 ثأر الله من كرمان .. ف7يلق انصار الحسين من همدان .. سلاح الجو لقوات الحرس .

بعد حادثة اسقاط الطائرة الروسية من قبل  تركيا , والجدل بين البلدين حول هذا الحادث , وطلب روسيا من تركيا تقديم اعتذار عما حدث , ورفض تركيا تقديم هذا الاعتذار بل طلب اردوغان ان تعتذر روسيا عن خرق الطائرات الروسية المجال الجوي التركي . وبعد الاجراءات الردعية من قبل روسيا ضد تركيا في المجالات الاقتصادية والسياحية والسياسية , فقد باتت الاحتمالات تنذر بحرب كبرى قد تكون حربا ثالثة . رغم استبعادها لان القوى المتقابلة تملك السلاح النووي الاستراتيجي والتكتيكي .

ان هذه الاوضاع تلائم نظام الملالي , لان هذا النظام يعشق المياه الاسنة , والفوضى التي تعم المنطقه , لان هذه الاجواء والانغماس فيها يسكت الغضب الشعبي الايراني عن ممارسات نظام الملالي القمعية ضد الشعب والمناضلين منهم على وجه الخصوص . وما تعرض له سجن ليبرتي في بغداد من قصف عشوائي ليس ببعيد الذي اذهب عشرات القتلى والجرحى , وهذه الاجواء الملبدة بالغيوم ستتيح للنظام فرصة الانتقام من الاشرفيين في العراق . كما ان هذه الاجواء ستكون مناسبة لمزيد من الارهاب الذي يجيدة نظام الملالي في الاقطار العربية وخاصة دول الخليج العربي والسعودية .

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.