الكرة الذهبية بين ميسي ورونالدو ونيمار | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 12:14 توقيت مكة - 15:14 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الكرة الذهبية بين ميسي ورونالدو ونيمار
الكرة الذهبية بين ميسي ورونالدو ونيمار

يافع نيوز – رياضة :

انحصرت المنافسة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2015، بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار داسيلفا.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قائمة المتنافسين يوم أمس الاثنين، علما بأن التصويت يجري عن طريق مدربي وقائدي المنتخبات الوطنية، إضافة إلى مجموعة من الصحفيين البارزين في مجال كرة القدم. وسيتم الكشف عن الفائز خلال حفل يقام بمدينة زيوريخ السويسرية يوم 11 يناير/كانون الثاني المقبل.
وحاز رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني على الجائزة في العامين الماضيين إضافة إلى فوزه بها عام 2008، لكن حظوظه هذه المرة تبدو أقل من غريمه ميسي مهاجم برشلونة الإسباني والفائز باللقب أربع مرات من قبل أعوام 2009 و2010 و2011 و2012.

وقاد ميسي فريقه للفوز بمسابقتي الدوري والكأس في إسبانيا إضافة إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، كما قاد منتخب بلاده إلى وصافة بطولة “كوبا أميركا”، في حين خرج رونالدو وفريقه ريال مدريد من دون أي بطولات في الموسم الماضي، لكن النجم البرتغالي حقق إنجازا شخصيا بالفوز بلقب هداف الدوري الإسباني.

وساعدت الإنجازات التي حققها برشلونة في دخول نجمه الآخر نيمار إلى القائمة للمرة الأولى، علما بأنه كان قد تقاسم مع زميله ميسي لقب دوري أبطال أوروبا برصيد عشرة أهداف لكل منهما.
أفضل مدرب
من جهة أخرى، انحصرت المنافسة على جائزة أفضل مدرب بين الإسبانيين لويس إنريكي (برشلونة) وبيب غوارديولا (بايرن ميونيخ الألماني) والأرجنتيني خورخي سامباولي (منتخب تشيلي الفائز بكوبا أميركا).

أما جائزة أفضل لاعبة فتتنافس عليها كل من الأميركية كارلي لويد واليابانية أيا مياما والألمانية سيليا ساسيتش.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.