“صور خاصة ” بيوم ذكرى الاستقلال الجنوبي .. شعب الجنوب يبعث برسائل شكر وإخاء لدول التحالف العربي | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 04:44 توقيت مكة - 19:44 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
“صور خاصة ” بيوم ذكرى الاستقلال الجنوبي .. شعب الجنوب يبعث برسائل شكر وإخاء لدول التحالف العربي

 

يافع نيوز – عدن – خاص :

شهدت العاصمة عدن، صباح ومساء اليوم،  30 نوفمبر 2015، فعاليات متواصلة احتفاءً بذكرى يوم الاستقلال الــ48 ليوم الجلاء 30 من نوفمبر .

واستقبلت ساحة الحرية بخورمكسر، الالاف من ابناء الجنوب الذين قدموا من مختلف  مناطق ومحافظات الجنوب، للمشاركة في الفعالية، والتعبير عن سعادتهم بهذه الذكرى العظيمة .

ورفعت في الفعالية، اعلام دولة الجنوب، واعلام دول التحالف وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، ومصور شهداء الجنوب من المقاومة الجنوبية والحراك الجنوبي السلمي، وشهداء دولة الإمارات .

وبعثت جماهير الجنوب، من خلال الفعالية الاستقلالية، رسائل شكر وعرفان وتقدير، لدول التحالف العربي، الذي تقوده السعودية والامارات، ممثلة بالملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وخليفة بن زايد .

وجددت الجماهير الجنوبية، ان الجنوب وارضه من باب المهرة وحتى باب المندب، جزء لا يتجزأ من دول التحالف العربي، بل وعمق استراتيجي سياسي واقتصادي وامني هام،لا يمكن الاستغناء عنه، في ظل التغييرات والمشاريع المعادية للدول العربية التي وقعت فيه دول مجاورة، مؤكدين ان الجنوب وشعبه، وفياً للعروبة وسيبقى كذلك الى الأبد .

ودعت الجماهير، خلال احاديث مقتطفه لمشاركين في الفعالية أجراها “يافع نيوز ” دول التحالف العربي، الى دعم مطالب شعب الجنوب في استعادة دولته التي تعرضت للاحتلال عام 94، بفعل وحدة خاطئة تمت عام 90 وكانت خديعة وقع فيها نظام الجنوب آنذاك .

الجدير بالذكر ان شعب الجنوب، نال استقلال دولته يوم 30 نوفمبر من العام 1967، بعد كفاح وتضحيات جسيمة  ملئت كتب التاريخ،  ويجب الحفاظ عليها وحمايتها، كونها مكسبا عربيا، وضرورة ملحة خاصة في المرحلة الحالية .

IMG_0333

IMG_0337

IMG_0338

IMG_0341

IMG_0342

IMG_0343

IMG_0344

IMG_0348

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.