اوضاع عدن قبل وبعد الحرب في اسكتش مسرحي صامت” تغطية مصورة” | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 06:11 توقيت مكة - 21:11 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اوضاع عدن قبل وبعد الحرب في اسكتش مسرحي صامت” تغطية مصورة”
اوضاع عدن قبل وبعد الحرب في اسكتش مسرحي صامت

يافع نيوز – سلا سمير

شهدت ثانوية 14 أكتوبر للبنات بمدينة المعلا صباح الاحد فعالية ومهرجان ثقافي/فني احتفالاً بالذكرى الـ 48 ليوم الاستقلال الجنوبي 30 نوفمبر المجيد نظمتها مؤسسة شركاء لتنمية المجتمع بالعاصمة عدن .

وافتتحت الفعالية بالقران الكريم تم كلمة مدير مكتب التربية والتعليم بعدن الاستاذ سالم المغلس تلتها كلمة مديرة ثانوية 14أكتوبرللبنات الاستاذة خدوج عبدالله حسن ثم كلمة الاستاذة رفيقة فؤاد مشرفة الأنشطة في ثانوية 14 أكتوبر للبنات بالمعلا .

وبدوره أوضح الأستاذ نورس
رئيس مؤسسة شركاء لتنمية المجتمع بأن الفعالية الفنية الثقافية تهدف بدرجة رئيسية إلى تمكين دور منظمات حقوق الإنسان توعية المجتمع بخطورة حمل السلاح ،

مضى بالقول بأن الفعالية تهدف أيضاً إلى خلق مساحة واسعة واستقطاب رجال مال تساهم في دعم مشاريع المجتمع ، والغاية من الفعالية حد قوله هو تمكين دور الشباب وجعله قيادة واعية تعمل على خدمة المجتمع المحلي .

ودشنت بدأ فقرات الفعالية بترديد فتيات الثانوية والحاضرين السلام الوطني الجنوبي واناشيد جنوبية وطنية وثورية الهبت حماس جميع المشاركون في المهرجان الثقافي والفني البديع .

وفي الاحتفالية قدمن طالبات ثانوية 14 اكتوبر اسكتش مسرحي عن انتصار مدينة عدن على ميليشيا الحوثيين وقوات المخلوع صالح الغازية للمدينة في حرب مارس العدوانية الظالمة على عدن .

كما قدمت مؤسسة شركاء لتنمية المجتمع اسكتش مسرحي صامت من اخراج رئيسة اللجنة الاعلامية في مؤسسة “شركاء” الأستاذة سلا سمير عبد الخالق والذي نال الاشادة استحسان الحاضرين .

وناقش الاسكتش المسرحي الصامت قضايا المجتمع اثناء فترة الحرب على مدينة عدن وما بعدها حيث تطرق في بالأول الى دور المقاومة الجنوبية ودور الذكور في وقت الحرب وكان الاستعراض عباره عن ستارين ستار قبل الحرب وستار بعد الحرب .

كما ناقش قضية حمل السلاح في الاعراس والحفلات وخطر حمل السلاح للأطفال ، الى جانب تطرقه لعملية النظافة ، وتطرق الاسكتش في ختامه الى دور التحالف والشباب في تحرير عدن واستعادت عافية المدينة الى ما كانت عليه من سابق بالإضافة الى دور الشباب في ريادة المجتمع وتصحيح الاثار السلبية فيه .

الجدير بالذكر ان فعاليات اخرى نظمت في العديد من مدارس عدن الى جانب ثانوية 14 اكتوبر للبنات للمعلا تاتي في اطار التحضيرات والاستعدادات للاحتفال بالذكرى الـ 48 لعيد الاستقلال الجنوبي الاول التي يتم الاحتفال بها في 30 نوفمبر المجيد من كل عام .

3

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.