محافظ عدن : كسبنا معركة السلاح ..ونخوض معركة البناء ولن تثنينا خلايا النظام السابق | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 02:41 توقيت مكة - 17:41 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ عدن : كسبنا معركة السلاح ..ونخوض معركة البناء ولن تثنينا خلايا النظام السابق
محافظ عدن : كسبنا معركة السلاح ..ونخوض معركة البناء ولن تثنينا خلايا النظام السابق

عدن – خاص:
قال محافظ محافظة عدن/ اللواء جعفر محمد سعد  : لقد كسبنا معركة السلاح واليوم نخوض معركة البناء بعزيمة وإصرار كبير ولن تثنينا المحاولات اليائسة لخلايا النظام السابق، في عرقلة إعادة تشغيل المؤسسات والمرافق الخدمية .

جاء ذلك خلال لقائه ظهر اليوم بقيادات منظمات المجتمع المدني والمقاومة بمديرية صيرى .

وأضاف محافظ عدن بأن الأمن والأمان وتوفير الخدمات الضرورية هما أولويات عمله في الوقت الراهن .مؤكدا أن إستقرار العملية الأمنية لن يتأتى إلا بدمج أفراد المقاومة في المؤسستين الأمنية والعسكرية وهذا مانعكف حاليا على إستكمال عملية الدمج لكل الأفراد الذين لم يرتبطوا بوظائف مدنية، ليتمكنوا من الحصول على مرتباتهم والتدريبات الأمنية والعسكرية التي تؤهلهم للقيام بالمهام المناطة بهم لحماية المدينة والعاصمة عدن .
وفيما يخص الشهداء أوضح المحافظ بأنه سيتم صرف راتب شهرين لأسر الشهداء في القريب العاجل وقد تم تخصيص خمس رحلات جوية من مطار عدن لنقل الجرحى والمصابين لتلقي العلاج في الخارج .وشدد على أهمية دور أفراد المقاومة في العمل جنبا إلى جنب مع السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني لإعادة تطبيع الأوضاع في مدينة عدن، من خلال تفعيل الدور التوعوي بتحمل الجميع لمسؤلياتهم الوطنية واحترام النظام والقانون .

وأشاد بمبادرة شباب مديرية صيرة في هذا المجال وأكد وقوف السلطة المحلية وقيادة المحافظة مع كل المبادرات الشبابية التي تهدف خدمة مدينة عدن والحفاظ على السلم الإجتماعي فيها .12310543_1690315397880516_4228397847176129565_n

وفيما يتعلق بالمعالم والأثار التي تضررت جراء الحرب أكد محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد بوجود دعم من قبل حاكم الشارقة بالإمارات العربية المتحدة لتاهيل وترميم كافة المباني التاريخية والمعالم الأثرية بدءا من قلعة صيرى ومرورا بالمتحف الحربي والمجلس التشريعي وصهاريج الطويلة وغيرها .
وكان محافظ المحافظة ومعه أحمد سالم ربيع على وكيل أول محافظة عدن وخالد الجعيملاني وكيل المحافظة قد أستمعوا إلى إستعراض موجز من قبل مدير عام مديرية صيرى الأخ / خالد سيدو حول الإحتياجات القائمة في المديرية ونسبة الإنجاز والنجاحات التي تحققت في مجال توصيل خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والنظافة وغيرها .فيما طرح ممثلو منظمات المجتمع المدني العديد من المقترحات والملاحظات الهادفة تحسين مجمل الأوضاع الخدمية والأمنية والتربوية والصحية ، وبغية وضع المعالجات المناسبة للقضايا والإشكاليات اليومية التي تلامس إحتياجات المواطنين في مديرية صيرى .
وقد أبدى  المحافظ إستعداده للعمل بها وبما يخدم المصلحة العامة للمواطنين حيث وجه الأخ المحافظ مدير عام المديرية والمشاركين في اللقاء برفع كشوفات بأسماء عقال للحارات يتم إختيارهم من قبل المواطنين ليتم إعتمادهم بصفة رسمية .
من * عبد السلام هائل تصوير / زكي اليوسفي .

وكانت تفقد محافظ محافظة عدن اللواء جعفر محمد سعد يوم الاحد ومعه مدير عام مديرية البريقة خالد وهبي عقبة مناطق صلاح الدين و فقم الساحلية ومنطقتي قعوه و مشهور الحدوديتين مع محافظة لحج في مديرية البريقة.
واطلع الاخ المحافظ خلال زيارته لمنطقة صلاح الدين على احوال المواطنين ، متلمساً همومهم ومشاكلهم التي يعانون منها خاصه فيما يتعلق بالبنى التحتية و الخدمية.
و وجه المحافظ مكتب الاشغال العامة بالمحافظة برفع تقرير للأضرار الفنية لعمائر الطيارين لغرض ترميمها و اعادة تأهيلها .
كما وجه الاخ المحافظ خلال زيارته لمنطقة فقم بتغيير التصاميم السابقة لبناء خزان مياه للمنطقة من خرسانة مسلحة الى فيبر جلاس ومن المتوقع البدء في العمل خلال الايام القادمة .
خلال زيارته لمنطقة مشهور وجه الاخ المحافظ الجهات المختصة بسرعة توفير مياه شرب لسكان المنطقة وذلك بحفر بئرين ماء مع تركيب مضختين لهما ، وايضاً وجه مؤسسة الكهرباء بضرورة ادخال التيار الكهربائي للمنطقة في اسرع وقت ممكن
كما حث الجهات المختصة ببناء عيادة صحية في المنطقة وايضاً اعادة بناء بعض المساكن التي تضررت في منطقة مشهور جراء الحرب الغاشمة التي شنتها المليشيات الانقلابية على محافظة عدن اواخر مارس الماضي .
رافق المحافظ خلال الزيارة مدراء مكاتب الصحة العامة والسكان و التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق النظافة و التحسين و الكهرباء و المياه والصرف الصحي بالمحافظة.


*من محمد القادري

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.