صحيفة وموقع “يافع نيوز” ضمن المشاركين .. انطلاق فعاليات المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:58 توقيت مكة - 15:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
صحيفة وموقع “يافع نيوز” ضمن المشاركين .. انطلاق فعاليات المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة
صحيفة وموقع

 


أبو ظبي – فواز الحنشي
بدأت صباح اليوم السبت أعمال المجلس الوطني للإعلام في أبو ظبي، والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام.. يتم من خلاله إطلاع الوفد الإعلامي على أبرز المنجزات التي حققتها دولة الإمارات خلال 44 عام منذ تأسيس الاتحاد، كنموذج في منطقة الشرق الأوسط.
ويتكون الوفد الإعلامي من 60 صحفي وصحفية، من مختلف دول العالم.
حيث افتتح الجلسة الأولى الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء في حكومة دولة الإمارات ورحب الجابر بالإعلاميين الوافدين إلى دولة الإمارات من مختلف دول العالم، وقال نحن نلتقي بكم في هذا الوقت الخاص والثمين كونه يأتي بالتزامن مع احتفالات الإمارات بالعيد الوطني 44، وأيضاً يوم الشهيد الإماراتي الذي يصادف الـ 30 من نوفمبر.
شرح الجابر التجربة التي جعلت من الإمارات العربية المتحدة نموذج حي في المنطقة ليس على مستوى البنية التحتية فحسب، ولكن حتى في بناء الإنسان وتنمية الفكر لديه. 02
وقال الجابر أن الفضل في كل ما وصلنا إليه في دولة الإمارات يعود إلى المؤسس الأول الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، الذي أرسى دعائم المحبة والتسامح بين أبناء الشعب، والتلاحم بين القيادة والشعب وهذه تجربة فريدة في دولة الإمارات.
وأضاف أن من أبرز أسباب النجاح هو الاستثمار في الانسان (العنصر البشري)، إضافة إلى إسهام القيادة في التنمية الاقتصادية.
وتطرق الجابر إلى دور الشهداء الذين أرخصو دمائهم الزكية لأجل تربة هذا الوطن الغالي ودفاعا عن الأشقاء وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وخص الجابر الشهداء الذين ضحو بأرواحهم في اليمن لأجل نصرة المظلوم وإعادة الحق لأهله المتمثل بالشرعية، لأن هناك حق لا بد من الانتصار له، وقال أن الاهتمام بأسر شهداء الإمارات يأتي ضمن أولويات الأجندة الوطنية.
وأثنى الجابر على ما تقوم به الشيخة فاطمة “أم الإمارات” من رعاية أسر الشهداء في النزول الميداني لتلمس أوضاعهم وتقديم المساعدة لهم.
اليمن
وحاز الملف اليمني على الجزء الأكبر من الجلسة حيث تحدث الجابر عن دور قوات التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية التي تدخلت بطلب رسمي من الحكومة اليمنية وقال إن هذا التدخل يستند لأعراف ومواثيق دولية.
وأكد الجابر أن دول التحالف العربي تدعم الحل السياسي في اليمن والمتمثل بـ “المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرار الأممي 2216” 01
وأضاف الجابر أن مليشيات الحوثي وصالح اعتدت على الشعب وتم طلبنا للتدخل لحماية الشعب اليمني المظلوم.
وأكد الجابر أن اليمن جزء لا يتجزأ من المنظومة العربية ومجلس التعاون الخليجي.
وأضاف أن التدخل العسكري في اليمن أسس لواقع جديد تمثل بعودة الشرعية إلى اليمن حيث عادت الحكومة لتمارس عملها من عدن وهذا يعد أبرز الإنجازات التي حققتها قوات التحالف العربي.
كما وضح الجابر دور الإمارات في الوقوف مع الشعب المصري ومساعدته في التنمية الاقتصادية من خلال بناء عدد من المشاريع الخدمية التي لمسها المصريون على أرض الواقع.
الجدير بالذكر أن هذه الجولة ستستمر على مدى ثلاثة أيام في أمارتي أبو ظبي ودبي 28 – 30 نوفمبر 2015م.

يشار الى ان صحيفة وموقع يافع نيوز وصحيفة عدن الغد ضمن الصحف المشاركة عن اليمن في الفعالية .

1

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.