fbpx
بحاح :جاهزون للسلام بنوايا صادقة
شارك الخبر
بحاح :جاهزون للسلام بنوايا صادقة

يافع نيوز – متابعات

أكد نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح أن قيادة الدولة ممثلة في الرئيس هادي وكافة أعضاء الحكومة جاهزون ومستعدون للسلام بنوايا صادقة، وأنهم حريصون على ايقاف الحرب في أقرب وقت ممكن.

وقال بحاح ‘طبقاً لوكالة سبأ الرسمية ” ان جميع قوى التحالف تسعى إلى عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن كوننا جميعا أمام فرصة مؤاتية لصنع سلام حقيقي ودائم، وعلى الوفد الحكومي الرسمي أن لا يعود من مهمته المقبلة إلا بذلك، فالجميع على أتم الاستعداد لتقديم ما يمكن من أجل أستعادة الدولة وترسيخ الأمن والاستقرار في كل أرجاء الوطن”.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بالمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ الذي يزور العاصمة السعودية الرياض لبحث التحضيرات النهائية مع الوفد الحكومي اليمني للمشاورات المقبلة مع الانقلابين.

حيث أشار نائب الرئيس الى أن هناك طرف واحد هو المعتدي وهو من يمارس الإرهاب بقتل المدنيين في مختلف المحافظات والمدن اليمنية وهو من تسبب في الدمار الذي لحق بعدد من المحافظات .

وأضاف نائب رئيس الجمهورية ” ان مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية هم من يتحملون استمرار نزيف الدم والدمار الذي حل باليمن منذ بداية الحرب، وأن انقلابهم على الدولة ومؤسساتها أوجد الفراغ وأتاح الفرصة للجماعات الإرهابية كي تنشط في عدة مناطق في البلاد”.

من جانبه اوضح المبعوث الأممي أنه التقى بالطرف الآخر من الانقلابين واكد اعترافهم بالقرارات الأممية، وأنه سيجري خلال المشاورات القادمة بحث الآلية العملية لتنفيذ تلك القرارات لانهاء الحرب التي تعيشها اليمن منذ انقلاب جماعة الحوثي صالح على الدولة واسقاط العاصمة صنعاء.

حضر اللقاء رئيس الوفد الحكومي للمشاورات عبدالملك المخلافي ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ومدير مكتب نائب رئيس الجمهورية الدكتور محمد العوادي.

أخبار ذات صله