تقاليد غريبة لسقوط أسنان الأطفال في العالم | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 02:15 توقيت مكة - 17:15 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تقاليد غريبة لسقوط أسنان الأطفال في العالم
تقاليد غريبة لسقوط أسنان الأطفال في العالم


يافع نيوز – المرأة والطفل:
يرتبط سقوط أسنان الأطفال بالكثير من الأساطير والقصص الشعبية، ومنها خرافة إسبانية أن فأرًا يتسلل إلى غرف الأطفال ليسحب أسنانهم ويبدلها بالأموال. والقصة الأكثر انتشارًا أن جنيّة بأجنحة تزور غرف الأطفال وتأخذ أسنانهم، وتختلف حكايا سقوط الأسنان لدى الأطفال من دولة لأخرى، كما أن هناك تقاليد غريبة يقومون بها عند سقوط أسنانهم.

الولايات المتحدة، وبريطانيا، وأستراليا

فالولايات المتحدة ليست الدولة الوحيدة التي يعتقد فيها الأطفال أن مخلوقًا غريبًا على شكل جنيّة بأجنحة يزورهم ويسحب أسنانهم، ويبدلها بهدية صغيرة.

إسبانيا

أما في إسبانيا، كباقي الدول اللاتينية مثل المكسيك، وكولومبيا، فالحكاية التي يؤمنون بها أن هناك فأرًا جميلًا يجمع أسنان الأطفال، بعد أن يضعوها تحت وسائدهم. لكن الفأر اللطيف لا يضع دومًا النقود بدلًا من الأسنان، فغالبًا ما يضع هدايا صغيرة.

فرنسا

ويعد الفأر اللطيف الصغير الذي يأخذ أسنان الأطفال ويترك الأموال والهدايا حكاية وخرافة شائعة بين معظم الدول. وفي فرنسا يأخذ الفأر الأسنان ويضع النقود أو الحلوى.

منغوليا

أما في منغوليا فيضع الأطفال أسنانهم كطعام للكلاب، حيث يعتقدون أن أسنان الرشد ستنمو لتكون قوية كأسنان الكلاب.

جنوب إفريقيا

يقوم الأطفال بدلًا من وضع أسنانهم تحت الوسادة، في وضعها في نعالهم مقابل الحصول على الأموال.

إندونيسيا

أما في إندونيسيا فلا توجد جنيّة أو فأر. فيقوم الأطفال برمي أسنانهم اللبنية إلى الخلف، أو على سطح منزلهم. فإن رموها بشكل مستقيم، فستنمو أسنانهم الجديدة بدون إعوجاج، وإن رموها بشكل غير منتظم فستنمو الأسنان منثنية.

سيريلانكا

في سريلانكا فهناك السناجب بدلًا من الفئران. فإن سقطت أسنان للطفل فعليه أن يقف خارج منزله، ويغمض عينيه ويطلب من السنجاب أن يأخذ السن، ويبدله بواحد جديد.

السلفادور

تختلف السلفادور عن باقي الدول اللاتينية. فحين يسقط سن الطفل، فيضعه تحت الوسادة ليأتي أرنب في منتصف الليل ويأخذه ويبدله بالأموال.

بوتسوانا

في بوتسوانا حين يسقط سن للطفل فيقوم برميه من فوق سطح المنزل طالبًا من القمر أن يبدله بآخر قوي!

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.