استئناف العمل بمطار عدن الدولي ومدير المطار يقول ان اعمال الصيانة مستمرة ” صور “ | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 02:44 توقيت مكة - 05:44 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
استئناف العمل بمطار عدن الدولي ومدير المطار يقول ان اعمال الصيانة مستمرة ” صور “
استئناف العمل بمطار عدن الدولي ومدير المطار يقول ان اعمال الصيانة مستمرة

يافع نيوز – خاص

استأنف مطار عدن الدولي ظهر اليوم رحلاته الخارجية بعد توقف اجباري استمر لأكثر من 10 أشهر بسبب الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على عدن .

وقال مدير مطار عدن المهندس ” طارق عبده ” ان المطار يستأنف اليوم رحلاته بعد توقب اجباري بسبب الدمار الكبير الذي الحقته مليشيات الحوثي وصالح فيه .

وأضاف في تصريح لـ ” يافع نيوز ” ان اعمال صيانة تجري حالياً للمطار بهدف إعادة تأهيلة بشكل كامل، سواء المدرج او صالات المسافرين او المباني الأخرى ,

وأردف ان ادارة المطار وتقديراً منها لأوضاع الجرحى وبعض العالقين قررت فتح احد الصالات للمساهمة في تخفيف معاناة المواطنيين .

وقال ان اعمال الصيانة التي تقوم بها شركة مقاولات بدعم من الامارات استكلمت جزء كبير من اعمالها ومازال العمل جارياً .

وأضاف انه من المتوقع ان يم الانتهاء من عملية اعادة التأهيل خلال ثلاثة اشهر ليُعلن رسمياً عن فتح المطار بشكل رسمي ويتم وضع جدول رحلات .

بدوره قال مدير مكتب اليمنية في عدن  ” محمد اليزيدي ” ان اليمنية ستسأنف رحلاتها من والى مطار عدن الدولي وذلك لمساعدة الجرحى والمرضى والعالقين وتخفيهم معاناتهم، وأضاف ان اعادة الخطوط الجوية اليمنية بشكل كامل للعمل سيكون بالتدرج .

يشار الى مطار عدن الدولي استقبل اليوم طائرة الخطوط الجوية اليمنية قادمة من عمان، حيث كان على متنها عدد من الجرحى العادين من الاردن وبعض العالقين، وستغادر الطائرة الى عمان مرة اخرى وعلى متنها عدد من المرضى والجرحى .

ويخضع مطار عدن الدولي حالياً لإعادة تأهيل وصيانة باشراف ودعم من قبل دولة الامارات العربية التي بذلت جهود مضاعفة من اجل اعادة المطار للعمل منذُ انتهاء الحرب مباشرة .

IMG_1489 IMG_1507 IMG_1515

 

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.