حضرموت: المجلس الأهلي يقر تشكيل لجنة قضائية عليا للمجلس برئاسة الشيخ صالح الشرفي وعضوية جمع من العلماء | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:26 توقيت مكة - 03:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حضرموت: المجلس الأهلي يقر تشكيل لجنة قضائية عليا للمجلس برئاسة الشيخ صالح الشرفي وعضوية جمع من العلماء
حضرموت: المجلس الأهلي يقر تشكيل لجنة قضائية عليا للمجلس برئاسة الشيخ صالح الشرفي وعضوية جمع من العلماء


يافع نيوز – خاص:
أقر المجلس الأهلي الحضرمي تشكيل هيئة قضائية عليا تكون أعلى هيئات المجلس وتتصف قراراتها بالملزمة وتم اختيار الشيخ صالح بن عمر الشرفي رئيسا لها ، وعضوية كل من الشيخ أحمد بن علي برعود والشيخ عبدالله محمد اليزيدي والشيخ أنور رمضان مسيعد والشيخ يوسف بن أحمد المحمدي .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس مساء يوم الاثنين 23 / 11 / 2015م برئاسة الشيخ عمر بن الشكل الجعيدي حيث ناقش الاجتماع جملة من المواضيع الهامة
التي تهم محافظة حضرموت وتعمل على تنظيم العمل بالمجلس .
وفي بداية الاجتماع رحب المهندس عمر بن الشكل بأعضاء المجلس الأهلي وعلى رأسهم الشيخ صالح بن عمر الشرفي ، مؤكدا بأن المجلس أصبح وجهة أبناء محافظة حضرموت واستطاع أن يخدم المحافظة بالكثير من الأعمال والمشاريع المهمة وآخر تلك الأعمال هي لجنة الطوارئ التي بذل فيها المجلس الكثير من العمل ونجح في فتح الطرقات واعادة الخدمات الرئيسية وغير ذلك .
وبعد كلمة توجيهية ألقاها الشيخ صالح بن عمر الشرفي لأعضاء المجلس الأهلي أكد من خلالها بأن المجلس أمام مرحلة تأريخية ومفرق طرق لخدمة محافظة
حضرموت في وقت هي بأمس الحاجة لمن يقوم معها ويخدم أبناءها ، خاصة بعد أن كثر التنظير دون عمل .
وقال الشيخ الشرفي بأن تقوى الله عز وجل والتوكل عليه هي الأساس لكل مؤمن مهما كانت المخاطر المحدقة و الأمور الصعبة .
وطالب الشيخ الشرفي أعضاء المجلس الأهلي بأن يكونوا صادقين مع أنفسهم وصادقين مع إخوانهم وصادقين في خدمة أبناء محافظة حضرموت ، ولابد أن
تكونوا عند حسن ظن الناس بكم وأن تضعوا بصمات لأهلكم في حضرموت .
وانتقد الشيخ الشرفي بعض الأخطاء الموجودة في عمل المجلس والتي يجب أن نتكاتف جميعا لإزالتها والتركيز على الجوانب الخدماتية والأمنية والقضائية التي تخدم حضرموت الأرض والإنسان .
وبعد الكلمة التوجيهية للشيخ صالح الشرفي ناقش المجلس باستفاضة جملة من الموضوعات المهمة المطروحة ضمن نقاط الاجتماع وتم الإقرار بتشكيل لجنة
قضائية عليا بالمجلس الأهلي الحضرمي تكون مكونة من العلماء و هي أعلى لجنة في المجلس وتتصف قراراتها بالإلزامية ولها الحق في إجراء أية أحكام
للقضايا المطروحة عليها ، وتم اختيار الشيخ صالح بن عمر الشرفي رئيسا وعضوية كل من الشيخ أحمد بن علي برعود والشيخ عبدالله محمد اليزيدي
والشيخ أنور رمضان مسيعد والشيخ يوسف بن أحمد المحمدي ، كما تم تكليف اللجنة القضائية بمراجعة مسودة النظام الأساسي المؤقت بالتشاور مع أعضاء
من لجنة النظام الذين أقرهم المجلس وهم المحامي أنور الشاذلي و الشيخ عوض الناخبي والأستاذ أحمد الجنيدي والأستاذ ربيع العوبثاني بحيث تم الانتهاء
من مراجعة النظام خلال أسبوع من تأريخ الاجتماع .
كما أقر المجلس تشكيل لجنة سكرتارية للمجلس الأهلي الحضرمي برئاسة الأستاذ طارق العكبري .

شاركـنـا !

تعليق واحد
  1. الحضرمى قال:

    مااكثر من لجانكم الفاشلة واجتماعاتكم العقيمة تسمع جعجعة وماشى طحين كما يقول المثل وينطبق عليكم الضرب فى الميت حرام

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.