تعز..إرادة حياة في وجه ميليشيات الموت | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:38 توقيت مكة - 02:38 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تعز..إرادة حياة في وجه ميليشيات الموت
تعز..إرادة حياة في وجه ميليشيات الموت


يافع نيوز – البيان:
لا جديد في حياة ساكني مدينة تعز سوى إرادة الصمود والحياة رغما عن بشاعة الموت الذي ترسله ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح لهم كل يوم وليلة منذ ثمانية أشهر.

ورغم حصار مستمر لمنافذ المدينة والذي شمل المواد الغذائية والصحية، إلا أن جهودا مدهشة تبذل بمبادرات فردية ومنظمات مجتمع مدني لإغاثة الناس وتوفير اسطوانات الاكسجين تهريباً عبر طرق غير مطروقة، وأحياناً بوسائل نقل بدائية كالجمال.

يقاوم الجميع بتماسك لانظير له. يساعدون بعضهم بعضاً لإبقاء أنفسهم ومدينتهم على قيد الحياه، ويخلقون بدائلهم باستمرار، حطباً يستخدمونه للطبخ ولإشعال المخابز التي توفر رغيف الخبز، لمواجهة أزمة الغاز المنزلي الذي ارتفعت قيمة اسطواناته الى (6000-7000) ريال ( 30-32) دولاراً حسب الناشط محمد سرحان.

تحديات

ولتجاوز استمرار انقطاع التيار الكهربائي يتم الاعتماد على ألواح الطاقة الشمسية وبطاريات السيارات التي يستخدمونها للإنارة وشحن هواتفهم. يكتوون بسعير الحرب، وبحصار وحشي لميليشيا غازية لا تعرف مواثيق الحقوق وشرف الحرب تمنع حتى قطرة الماء عن المدنيين، لكن، وحسب ما يقول الناشط رائد محمود: «يأتيها غيثاً من السماء ليروي عطشهم، وغيثاً من جهود أبنائها في الريف بوايتات الماء التي لم تنقطع. ورغم وحشية الحرب يتحدى المدنيون في تعز الظروف القاهرة أملاً ببزوغ فجر الحرية عما قريب».

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.