فصل أعمال الحرم عن أوقات الصلاة

الكعبة المشرفة

يافع نيوز – مكة المكرمة :

قررت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، فصل أعمال الحرم عن أوقات الصلوات، حيث ناقش الرئيس العام لشؤون الحرمين الدكتور عبدالرحمن السديس مع موظفي الرئاسة الأوقات التي يمكن فيها القيام بأعمالهم دون إرباك المصلين وإزعاجهم، وتحقيق أقصى درجات الراحة لهم خلال أداء شعائرهم في رحاب الحرم المكي الشريف.
كما ناقشت قيادات الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين تطوير عمل إدارة الأمن والسلامة بالمسجد الحرام، بما يتوافق مع أهمية المكان وحساسيته الدينية والاجتماعية، بالإضافة إلى كونه قلب العالم وقبلة المسلمين من شتى أنحاء العالم.
وأوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس، أنه تم طرح بعض السلبيات لمعالجتها وتعزيز بعض الإيجابيات التي من شأنها أن تطور وتحسن من أداء العمل، مبينا أن اللقاءات المثمرة والبناءة ستسمو بالرئاسة وتحقق كل الطموحات في العناية بالحرمين وقاصديهما، مؤكدا أنّ قرار الرئاسة بعقد هذا المجلس يأتي رغبة منها في الاستفادة من آراء منسوبيها في المستقبل إداريا وميدانيا، مشددا على استثمار العقول النيرة والمبادرات البناءة من الموظفين.
واقترح السديس إنشاء خط ساخن بين المسؤول في الإدارة وصاحب القرار لتلقي البلاغات وسرعة البت في إنجازها ومعالجتها، للوصول بخدمة الحرم المكي إلى أرفع الخدمات والإمكانيات المطبقة في أفضل المنشآت العالمية.
جاء ذلك في اللقاء التحاوري التشاوري لقيادات وموظفي الرئاسة العامة لشؤون الحرمين والذي عقد أمس بمقر الرئاسة جوار الحرم المكي الشريف.

 

  • عبدالرحمن حذيفة – صحيفة مكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock