محامي بلاتيني يخشي ايقاف موكله من الفيفا مدي الحياة | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 08:55 توقيت مكة - 23:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محامي بلاتيني يخشي ايقاف موكله من الفيفا مدي الحياة
محامي بلاتيني يخشي ايقاف موكله من الفيفا مدي الحياة

يافع نيوز – رياضة :

كشف محامي الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الموقوف بتهم فساد، ان الاتحاد الدولي يسعى لايقاف موكله مدى الحياة.

وقال المحامي تيبو اليس اليوم الثلاثاء لوكالة “فرانس برس”، ان الاتحاد الدولي للعبة طالب بايقاف بلاتيني مدى الحياة، شاجبا هذه”الفضيحة” و”الافراط” بالعقوبة المطالب بها.

وكانت غرفة الحكم في لجنة الاخلاق المستقلة التابعة لـ”الفيفا”، اعلنت امس الاثنين بدء اجراءات محاكمة رئيس الاتحاد الدولي المستقيل جوزف بلاتر وبلاتيني، الموقوفين 90 يوما عن اي نشاط رياضي، وستصدر الحكم بشأنهما في كانون الاول.

وكانت لجنة الاخلاق المستقلة اوقفت بلاتر وبلاتيني في 7 تشرين الاول الماضي عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة 90 يوما (حتى 5 2016) بسبب “دفع غير شرعي” من الاول الى الثاني عام 2011 يصل الى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002، واكدت انه “فد يتم تمديد فترة الايقاف 45 يوما اضافيا”.

وبغض النظر عن الحكم الذي سيصدر بحقه، ينتظر بلاتيني قرارا سريعا لانه لا يزال مرشحا رسميا في السباق الى رئاسة الفيفا في الانتخابات التي ستجري في 26 فبراير المقبل، ويسعى لانصافه من قبل محكمة التحكيم الرياضية، فيما لن يكون القرار بنفس التأثير على بلاتر.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.