مركز الدراسات والاعلام التربوي اليمني : مقتل الف طفل وجرح 1200 منذ بداية الحرب | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 08:49 توقيت مكة - 23:49 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مركز الدراسات والاعلام التربوي اليمني : مقتل الف طفل وجرح 1200 منذ بداية الحرب
مركز الدراسات والاعلام التربوي اليمني : مقتل الف طفل  وجرح 1200 منذ بداية الحرب

يافع نيوز – صنعاء :

قال مركز الدراسات والإعلام التربوي اليمني أن أكثر من ألف طفل قتلوا وأصيب حوالي ألف و/ 400 / آخرين منذ الإنقلاب الحوثي في/ 21 / من شهر سبتمبر عام 2014.

وأشار المركز في تقرير بمناسبة اليوم العالمي للطفل – الذي يوافق عشرين نوفمبر من كل عام – إلى أرقام مخيفة عن إنتهاكات حقوق الطفولة في اليمن منذ الإنقلاب .. منوها بأن أكثر من/ 2.9 / مليون طفل في اليمن خارج المدرسة رغم أنهم في سن التعليم.

وأوضح أن / 215 / طفلا تعرضوا للاحتجاز من المليشيات الحوثية وأن أكثر من ألفي طفل جندتهم المليشيا في الحرب المشتعلة منذ أكثر من عام.

وكشف عن ما يزيد على / 10 / آلاف طفل في سن التعليم نازحون مع أسرهم خارج اليمن .. وقرابة / 1.8 / مليون حرموا من إكمال عامهم الدراسي بعد إغلاق المدارس أبوابها بسبب الحرب .

وطبقا للتقرير فان نحو مليون طفل تضررت مدارسهم البالغة / 1495 / مدرسة سواء كان التدمير كليا او جزئيا او تحولت إلى مركز للنازحين او قواعد لأعمال عسكرية .

وذكر بأن قرابة / 10 / ملايين طفل بحاجة إلى مساعدات إنسانية .. وأوضح أن هناك نحو / 2.5 / مليون معاق نصفهم دون سن / 15 / سنة بحسب مسح ميزانية الأسرة الأخير.

وقال إن / 537 / طفلا دون سن الخامسة عرضة لخطر سوء التغذية الحاد ..

متوقعا أن يتضاعف العدد مع نهاية العام الجاري بما يصل الى نحو / 1.2 / مليون طفل .

وأكد التقرير أن آلاف من أطفال اليمن فقدوا آباءهم بسبب الأحداث..وأن الملايين منهم بحاجة إلى الرعاية الصحية والنفسية العاجلة .

 

متابعة

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.