fbpx
دون التوجه للمتاجر أو الموزعين أبل تعمل على تطبيق لصيانة أجهزة الزبائن عن بعد
شارك الخبر


يافع نيوز – علوم وتكنولوجيا:
أفادت آخر الشائعات والتقارير إلى أن آبل تعمل على تطبيق جديد لخدمة الزبائن ومُساعدتهم في صيانة أجهزتهم الذكية دون الحاجة للتوجه إلى أحد متاجر آبل أو مُوزعيها المُعتمدين.

وقال موقع uSwitch على لسان أحد المصادر المُطلعة داخل أبل إن التطبيق موجه لتوفير عناء حجز موعد في مراكز خدمة أبل ومُساعدة المُستخدم في حل مُشكلته عن بُعد. وأضاف أن التطبيق يبدأ بسؤال بعض الأسئلة للتعرّف على المُشكلة، ليقوم بعد ذلك بعرض الحلول والاقتراحات.

ويعرض التطبيق عند تشغيله قائمة بأجهزة المُستخدم المُرتبطة بحساب آبل الخاص به، وبعد اختيار الجهاز المُناسب تظهر قائمة ببعض المشاكل الشائعة ثم تبدأ الأسئلة لحصر الاحتمالات والتعرّف على سبب المُشكلة، لتظهر أخيرًا بعض الحلول، بالإضافة إلى خيارات مثل مُحادثة أحد عُملاء الشركة عن بُعد أو حجز موعد في مركز صيانة أبل Genius Bar.

ولم يؤكد المصدر فيما إذا كان التطبيق سيصدر كتطبيق مُنفصل أو سوف يتم تضمينه ضمن تطبيق متجر أبل المتوفر لأجهزة أبل الذكية آي فون، وآي باد، بالإضافة إلى آي بود توتش وساعة أبل الذكية.

وتملك أبل حالياً مركز للدعم الفني والصيانة على الإنترنت يتيح إمكانية طرح الأسئلة والمشاكل، ليقوم بعض المُستخدمين أو المُتخصصين في أبل بنشر الحل، إن توفّر.

وتُوفّر الشركة ما يُعرف بمركز الصيانة Genius Bar الذي يسمح لمُستخدمي أجهزة أبل بتسجيل الدخول وأخذ موعد في وقت مُحدد لعرض المُشكلة على فنّيي أبل ومحاولة حلّها بشكل فوري.
*24

أخبار ذات صله